Home News يقول المبعوث إن مناخ الطاقة المجالات الرئيسية للتعاون السعودي الألماني

يقول المبعوث إن مناخ الطاقة المجالات الرئيسية للتعاون السعودي الألماني

13
0
German Ambassador to Kingdom Dieter Lamle discusses Saudi-German cooperation strongholds in energy. (Photo Ali Mohammad Aldhahri)

الرياض: قال السفير الألماني لدى المملكة ، ديتر لاملي ، إن الهيدروجين والطاقة والمناخ هي مجالات رئيسية للتعاون بين المملكة العربية السعودية وألمانيا.

في مقابلة مع عرب نيوز في السفارة الألمانية في الرياض يوم الأربعاء ، قال لاملي إن البلدين شريكان طبيعيان ، وأضاف: “كلا الجانبين يعلمان أننا بحاجة إلى بعضهما البعض. أنت (السعودية) عندك شمس ، ولديك نفط ، ولديك ريح. إذن ، لديك أشياء نهتم بها ، ولدينا التكنولوجيا والمعرفة. وهذه شراكة جيدة للغاية “.

وأعرب السفير عن اهتمام ألمانيا بنجاح رؤية .

وقال لاملي “أعتقد أن أكبر مشكلة بين ألمانيا والسعودية في الوقت الحالي هي الهيدروجين والطاقات المتجددة”.

وقال إن الأمير عبد العزيز بن سلمان ، وزير الطاقة السعودي ، زار ألمانيا مؤخرًا وأجرى مناقشات جيدة مع القادة السياسيين ، بمن فيهم المستشار أولاف شولز ، وشركات ألمانية.

أرادت أكثر من شركة مقابلة الوزير السعودي لمناقشة الأعمال التجارية بين المملكة العربية السعودية وألمانيا.

قال شولز ، في زيارة للسعودية في سبتمبر الماضي ، لولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، إن ألمانيا مستعدة لتقديم التكنولوجيا والخبرة الفنية للمملكة.

وقال المبعوث الألماني إن ولي العهد “كان سعيدا للغاية لسماع أننا على استعداد لدعم المملكة العربية السعودية في التنمية نحو عام “.

وخلال المقابلة ، سلط لام أيضا الضوء على المحادثات التي جرت بين وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ونظيرته الألمانية أنالينا بربوك في جدة يوم 15 مايو.

“حسنا ، بالطبع ، تحدثنا عن القضايا الثنائية. لقد اتفقنا على حوار منظم يتم إجراؤه في المستقبل على مستوى عالٍ للغاية في السياسة الخارجية والسياسة الأمنية والمناخ والبيئة.

هذه هي الركائز الأربع التي سنركز عليها أكثر. وبعد ذلك ، بالطبع ، لدينا لجنة الأعمال المشتركة الخاصة بنا والتي يجب إعادة تنشيطها قليلاً ؛ هذه هي الخطوات التالية التي سيتعين علينا اتخاذها “.

وقال لام إن زيارة مايو تمثل الاجتماع الثالث بين وزيري الخارجية.