Home News ينطلق موسم قصب السكر بقوة في مصر

ينطلق موسم قصب السكر بقوة في مصر

18
0

القاهرة: بدأ موسم حصاد قصب السكر في مصر ، حيث تعتبر محافظة الصعيد في جنوب البلاد موقعًا رئيسيًا للزراعة.

وقال اللواء عصام الدين البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية لعرب “الهدف هو الحصول على ما يقرب من مليون طن من قصب السكر خلال موسم الحصاد الحالي لإنتاج حوالي ألف طن من السكر”. أخبار.

وأضاف أن الشركة لديها ثمانية مصانع في خمس محافظات في جميع أنحاء مصر – أسوان والأقصر وقنا وسوهاج والمنيا – لإنتاج السكر من قصب السكر والبنجر.

قال وزير التموين المصري ، الدكتور علي المصيلحي ، مؤخرًا ، إن البلاد تتمتع باكتفاء ذاتي بنسبة في المائة من إنتاج السكر ، في أعقاب اقتراحات في أماكن أخرى بأنها تواجه نقصًا في المواد الغذائية.

وأضاف الوزير أن مصر ستكون مكتفية ذاتيا بنسبة بالمئة العام المقبل.

لكن البديوي أشار إلى أن سعر المعروض ارتفع إلى جنيه (دولارا) للطن من جنيهات الموسم الماضي ليرتفع مستحقات الفلاحين إلى مليار جنيه.

وقال المسؤول إن الأراضي المزروعة انخفضت بنحو 235 ألف فدان (987 كيلومترًا مربعًا) هذا العام مقارنة بـ ألف فدان العام الماضي.

ورغم هذه المشاكل أكد البديوي أنه يسعى إلى الحفاظ على معدلات العرض ضمن حدود آمنة ودفع مستحقات المزارعين أثناء تنفيذ خطة لرفع الطاقات الإنتاجية للمصانع.

قال عبد الفتاح محمود عبد الله ، رئيس مصانع قصب السكر في محافظة الأقصر ، جنوب مصر ، : “يستقبل مصنع سكر أرمنت أكثر من .مليون طن من قصب السكر سنويًا ، وينتج حوالي آلاف طن من السكر … ونحو ألفًا. أطنان من دبس السكر “.

وقال إن جميع العاملين في المصنع مستعدون للعب دور كبير في نجاح الموسم هذا العام.

في محافظة أسوان ، جنوب مصر ، بدأ المزارعون حصاد محصول قصب السكر منذ الفجر ، مرتدين القفازات لحماية أيديهم.

وتعليقا على مراحل إنتاج السكر قال سامي أحمد رئيس مصانع سكر كوم أمبو ، إن موسم إنتاج السكر سيستمر حتى منتصف مايو المقبل.

وأضاف أن المصانع تعمل ساعة في اليوم لمدة يوما متتالية دون توقف خلال هذه الفترة ، وأن منشآته ستنتج نحو 200 ألف طن من السكر.