Home News المغاربة يحتفلون بالفوز التاريخي على البرتغال

المغاربة يحتفلون بالفوز التاريخي على البرتغال

18
0

أشعل المشجعون مشاعل وغنوا أغاني في الرباط بعد مشاهدة أسود الأطلس تصل إلى نصف نهائي البطولة لأول مرة

تدفق مغاربة غزيرون إلى شوارع العاصمة الرباط يوم السبت ، ويمكن رؤيتهم وهم يهتفون ويبكون ويرقصون ويغنون وهم يحتفلون بفوز منتخبهم التاريخي على البرتغال في كأس العالم في قطر.

فاز المغرب على البرتغال وأخرج كريستيانو رونالدو من البطولة ، مما جعل فريق أطلس ليونز الفريق الوحيد من خارج أوروبا أو أمريكا الجنوبية الذي وصل إلى نصف نهائي هذا العام.

وسدد أسود الأطلس في الدقيقة برأسية يوسف النصيري وتمكن من الحفاظ على تقدمه على الرغم من تأخر البطاقة الحمراء لوليد شيديرا.

العاصمة, الرباط, كان الانفجار مع الفرح بعد صافرة النهاية قد انفجرت مع المشجعين الإضاءة مشاعل والغناء الأغاني كما وصل فريقهم الأربعة الأخيرة.

“جعلنا كريستيانو رونالدو يبكي. لا أستطيع التوقف عن الابتسام” ، قالت إيمان الشكيري ، المهندسة المعمارية البالغة من العمر 25 عاما في الرباط ، لعين الشرق الأوسط.

الفوز لديه مشجعي المغرب على ثقة كاملة في الأيام المقبلة. وسيواجه الفريق إما فرنسا في الدور نصف النهائي يوم الأربعاء.

“لم نكن نتوقع ذلك في البداية ، لكنه كان انتصارا تاريخيا للمغاربة على وجه التحديد والأفارقة بشكل عام” ، منصف داري ، مدرس اللغة الإنجليزية البالغ من العمر عاما.

كما ترددت أصداء مسيرة المغرب الهائلة في جميع أنحاء إفريقيا يوم السبت. “التاريخ القاري!”كتب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على تويتر بعد فوز المغرب.

وكتب رئيس الاتحاد الأفريقي والرئيس السنغالي ماكي سال في تغريدة “تاريخية ورائعة”.

وقد أثرت العروض المغربية على الفلسطينيين منذ أن أعرب اللاعبون والعديد من أنصارهم عن تضامنهم داخل وخارج الملعب مع محنتهم خلال كأس العالم.

وظهرت الأعلام الفلسطينية بانتظام بين أنصار المغرب ورفع بعض اللاعبين الأعلام الفلسطينية على أرض الملعب بعد أن هزموا إسبانيا في ربع النهائي.

“نحن شعب مؤمن. صلينا من أجل هذا الفوز ، توقعنا ذلك ، ونحن نستحقه” ، قالت فاطمة زهرة هاريمي ، مساعدة اجتماعية في مستشفى بالرباط.

“إن شاء الله ، سنفوز بالمباراة القادمة أيضا. هذا انتصار للمغاربة والمسلمين والعرب والأفارقة.”