Home سياسة اليوم العالمي للطفل.. تدشين حملة “أقل من 18” للتعريف بحقوق الطفل

اليوم العالمي للطفل.. تدشين حملة “أقل من 18” للتعريف بحقوق الطفل

28
0

تحت عنوان “أقل من 18” أطلقت هيئة حقوق الإنسان حملة تزامنا مع حلول ذكرى اليوم العالمي للطفل اليوم الاثنين 20 نوفمبر، سعت خلالها لنشر ثقافة حقوق الإنسان في مختلف المجالات التي تربطها صلة وثيقة به، وأقرت هيئة حقوق الإنسان أنه من ضمن أهداف الحملة تعزيز الوعي ونشر الثقافة بحقوق الإنسان لكل فئات المجتمع.

يأتي شعار الحملة “أقل من 18″ ليحمل خلف صورته بعض الرسائل المهمة والتي تتضمن ” عمر خالٍ من العنف الجسدي، ومجتمع خالٍ من الأذى النفسي، وحياة خالية من التحرش، ومرحلة خالية من الاستغلال المادي، وعمر خالٍ من التمييز ومحتوى خالٍ من العبارات المسيئة”.

حملة أقل من 18

ووفقا لما ذكر في واس، فإن حملة أقل من 18 التي أطلقتها هيئة حقوق الإنسان ارتكزت على مجموعة من المسارات الإعلامية والرقمية والمكانية، في واجهة روشن، ومدينة الملك فهد الطبية، ومركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات المساندة للتربية الخاصة، وجمعية إنسان، ومن المقرر أن يشهد يوم الخميس القادم فعاليات متنوعة موجهة للطفل في جناح جمعية إنسان لرعاية الأيتام.

وتم إطلاق حملة أقل من 18 من أجل التوعية بحقوق الطفل وأهمية توفير بيئة آمنة وصحية له، كما تستهدف الحملة تسليط الضوء على المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الأطفال، وحرصت الحملة من خلال محاورها على توعية الآباء بأساليب وطرق حماية وحفظ حقوق الأطفال خاصة داخل الأسرة كونها البيئة الأولى التي ينشأ فيها الطفل، لذا يجب أن تكون البيئة سوية وآمنة، كما شددت الهيئة من خلال تلك الحملة على ضرورة أن يحصل كل طفل على حقه في التعليم والرعاية والحماية، والدور الإيجابي في المجتمع.

للمزيد تابعي أفكار وأنشطة للاحتفال في يوم الطفل العالمي

مهرجان أطفال الثقافة

قبل أيام أطلقت وزارة الثقافة السعودية الخميس الماضي مهرجان “أطفال الثقافة” في منتزه عطا الله، بجدة، باعتباره مهرجانا ثقافيا يتضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية الثرية، وتأتي اليوم فعاليات ختام المهرجان تزامنا مع اليوم العالمي للطفل، اعتمد المهرجان على سلسلة من الفعاليات التي وفرت للطفل مساحة إبداعية متكاملة عاش خلالها بعض التجارب مثل تناول الأطعمة وممارسة الفنون والموسيقى والطهي، وتعزيز الجانب الخيالي له فضلا عن تنمية المواهب في شتى المجالات.

وغلب على فعاليات المهرجان الطابع الثقافي السعودي، وعبر منصة المهرجان قدم محتوى ثري حول الثقافة السعودية بأسلوبٍ يتلائم مع عقلية الطفل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر