Home سياسة قتلى بهجوم على مطار في كردستان العراق

قتلى بهجوم على مطار في كردستان العراق

13
0

قال الجيش العراقي إن ثلاثة من أفراد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون أمس الإثنين في ضربة بطائرة مسيرة على مطار “عربت” العسكري الصغير في إقليم كردستان العراق.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول في بيان في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء إن الطائرة المسيرة دخلت الأجواء العراقية عبر الحدود مع تركيا.

وكان مسؤول محلي ومصدر أمني قد قال لـ “رويترز” إن ستة أشخاص قتلوا في الهجوم.

و”عربت” مطار صغير تستخدمه طائرات الهليكوبتر ويبعد 50 كيلومتراً شرقي مدينة السليمانية  في شمال شرق العراق.

وقال مصدران أمنيان إن قوات الأمن الكردية طوقت المنطقة. وقالت الشرطة إن هوية المتوفين لم تحدد بعد.

وأفاد مصدر أمني بأن المعلومات الأولية تشير إلى استخدام طائرة تركية مسيرة في الهجوم على هدف يشتبه بأنه لحزب العمال الكردستاني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعادة ما تشن تركيا ضربات جوية على مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق ولها عشرات المواقع في الأراضي العراقية. ويحمل حزب العمال الكردستاني السلاح ضد الدولة التركية منذ 1984.

وأكد بافل طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، أحد الأحزاب الكردية المهيمنة في شمال العراق، وقوع الهجوم بطائرة مسيرة غير أنه قال إن الضحايا أعضاء في قوة مكافحة الإرهاب الكردية العراقية.

وقال في بيان “ندين بشدة بالغة الهجوم الإرهابي على مطار عربت الزراعي في السليمانية والذي أدى إلى (مقتل) وإصابة ستة من البشمركة”.

من جهتها، قالت قوات الأمن الداخلي في كردستان العراق (الأسايش) في بيان إن قوة مكافحة الإرهاب تعرضت لهجوم وقتل ثلاثة أفراد خلال مهمة تدريبية داخل “المطار الزراعي”.

وأدان نائب رئيس حكومة إقليم كردستان العراق قوباد طالباني الهجوم بالطائرة المسيرة وطالب بتدخل سلطات الحكومة الاتحادية “لمنع تكرار هذه الهجمات”.

وقال رسول “يحتفظ العراق بحقه بوضع حد لهذه الخروقات”. وقال ضابطان في المخابرات العراقية إن بغداد سترسل فريقاً أمنياً مشتركاً إلى السليمانية للتحقيق في الهجوم.