Home سياسة مستودع بارود أفريقيا قد انفجر حقاً – Aki Arabic

مستودع بارود أفريقيا قد انفجر حقاً – Aki Arabic

9
0

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

أنطونيو تاياني

روما ـ رأى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، أن “وضع مستودع البارود الأفريقي (أي الهجرة) لا يكاد ينفجر، بل قد انفجر بالفعل”.

وردا على أسئلة الصحفيين لدى وصوله إلى القنصلية الإيطالية في نيويورك، عشية انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال الوزير تاياني، إن “هناك حركة مستمرة لملايين وملايين الأشخاص ولا توجد جدران تصمد أمامهم: انظروا إلى تاريخ الغزوات البربرية التي لم يتم إيقافها من قبل الجيش الروماني”، وذلك “على الرغم من أنه كان أقوى جيش في التاريخ العسكري”.

وقد تم لقاء الصحافيين بحضور رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا أيضاً، وبهذا الصدد، أضاف نائب رئيس الوزراء: “أفسر وجودها هذا المساء كدليل على القرب من إيطاليا فيما يتعلق بمشكلة لا يمكن أن تترك بمفردها لمواجهتها، لكنها مشكلة يتعذر حلها، بل لا يمكن حلها حتى من قبل أوروبا لوحدها، وهو ما سأقوله للأمم المتحدة”.

وأشار رئيس الدبلوماسية الإيطالية إلى أن “حالة الطوارئ المتعلقة بالهجرة” موضوع “لا يمكننا على أية حال معالجته دون دعم قوي من أوروبا، وأود أن أقول إنه نظراً للوضع في أفريقيا وأفغانستان وسورية، فالأمر يتطلب تدخلاً من جانب الأمم المتحدة أيضاً”.