Home سياسة أمور يمكن لزر الإجراء في آيفون 15 برو فعلها

أمور يمكن لزر الإجراء في آيفون 15 برو فعلها

19
0

تم الكشف عن “زر الإجراء” الجديد في هاتفي آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس خلال حدث آبل الأخير، الذي حل مكان شريط تمرير التنبيهات.
ووفقاً موقع “تيك رادار”، من المرجح أن تتوسع إمكانيات زر الإجراء، بمرور الوقت، لا سيما مع الوصول السريع إلى أدوات الترجمة بعد إطلاق عائلة آيفون 15، وإليك الآن خمسة من الأشياء الأكثر إثارة للاهتمام التي يمكن لزر الإجراء القيام بها:

التقاط صورة

إحدى الوظائف الأكثر وضوحاً لزر الإجراء هي القدرة على التقاط صورة أو مقطع فيديو بسرعة بضغطة واحدة، ومن المفترض أن يؤدي وجود زر فعلي للضغط عليه إلى تسهيل التقاط لقطة تم تركيبها بشكل مثالي، من دون القلق من تغيير الإطار عندما تصل إلى زر الغالق الافتراضي في تطبيق الكاميرا.

تشغيل المصباح

قد يبدو الأمر بسيطاً، ولكن وجود زر فعلي لمصباح الهاتف قد يكون مفيداً للغاية، وذلك لأن أي شخص حاول تنشيط خيار المصباح بسرعة على جهاز يدرك أنه قد يكون من الصعب الوصول إليه عبر شاشة القفل، بسبب الحاجة إلى الضغط لفترة طويلة، واحتمال فتح إشعار عن طريق الخطأ بدلاً من ذلك.
ويجعل زر الجهاز المخصص لوظيفة المصباح اليدوي، المكتمل بردود الفعل اللمسية، تبديل المصباح بسرعة أسهل بكثير، ويمكنه أيضاً تجنب مشكلة تشغيل المصباح عن طريق الخطأ عند النقر على شاشة القفل.

تنشيط الاختصارات

على الرغم من أن زر الإجراء غير قابل للتخصيص بشكل كامل، إلا أنه يمكن استخدامه لتشغيل الوظائف التي تم إعدادها في تطبيق الاختصارات، كما يوحي الاسم، يتيح تطبيق الاختصارات لمستخدمي آيفون إنشاء اختصارات مخصصة لتطبيقات مختلفة.. وباستخدام زر الإجراء في آيفون 15 برو، يمكن تشغيل هذه الاختصارات بالضغط على الزر الفعلي.. وستتمكن فقط من الوصول إلى اختصار واحد فقط، ولكن هذا الخيار سيتيح لك إضافة درجة من التخصيص إلى زر الإجراء.

تسجيل المذكرات الصوتية بسرعة

عندما تكون في عجلة من أمرك، يمكن استخدام زر الإجراء لتسجيل مقتطفات من الصوت بسرعة باستخدام تطبيق Voice Memo.
ومع القدرة على بدء وإيقاف مثل هذه المذكرة عبر زر الإجراء، يمكن إنشاء هذه الوظيفة لشخص يريد الحصول على تذكير صوتي، أو ملاحظة عند المشي في منطقة مزدحمة لا تساعد على النظر إلى الهاتف والنقر على الشاشة.
تابعي المزيد: شركة آبل تكشف النقاب عن iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max

تنشيط وضع التركيز

يمكن أيضاً استخدام زر الإجراء لتنشيط وضع التركيز على أجهزة آيفون، والذي يمكن استخدامه لإيقاف الإشعارات أو تقييدها لفترة زمنية معينة، للسماح للمستخدمين بالتركيز على العمل أو الاسترخاء أو النوم.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر