Home سياسة مهرجان كان السينمائي: إطلالات مسرحية جريئة ميزت اليوم الثالث

مهرجان كان السينمائي: إطلالات مسرحية جريئة ميزت اليوم الثالث

102
0

حفل اليوم الثالث من مهرجان كان السينمائي بدورته الـ77 بالجرأة؛ فالجرأة لا تكمن فقط في القصير، بل في تجربة قصات تفريغ جريئة على السجادة الحمراء وتحدي الأسماء المعروفة والمغامرة بأسماء جدد على سجادة كان الحمراء، فترتقي الأسماء مع سلالم المهرجان طريقها إلى النجومية؛ فالعلاقة ما بين المصمم والنجمة علاقة وطيدة نتيجة مصالح مشتركة ورغبة في ترسيخ هوية للطرفين، ويكون ارتداء نجمة تصميماً لمصمم بمنزلة إعلان عن قاسم مشترك في الرؤية بينهما؛ لذا تجرأت النجمات على الظهور بتصاميم راقية لمصممين جدد لم نعتدها في كان، ولكنها أصابت الهدف، ونجحت في استقطاب انتباه نقاد الموضة وصناع الأفلام ومتابعي المهرجانات الدولية.

المخرجة غريتا غيرفيغ Gretta Gerwig في مهرجان كان السينمائي 2024 (مصدر الصورة: Valery HACHE / AFP)

لنشاهد معاً أجمل الإطلالات التي تهادت اليوم على سلالم مهرجان كان السينمائي في يومه الثالث، واللافت أنها تضم وجوهاً شابة تعاونت مع دور حديثة ومبدعة في موهبتها الفنية؛ فالتصميم فن والفن لا يعرف عمراً ولا يحده زمان أو مكان. وانطلاقاً من هنا يمكننا فهم ما ارتدته العارضة نعومي كامبل أمس التي تألقت في فستان من شانيل كانت ارتدته منذ 28 عاماً، وعاودت أمس الظهور به. وتليها اليوم المخرجة غريتا غيرفيغ Gretta Gerwig التي ارتدت زياً منفذاً من الباييت الأسود مع ياقة على شكل كاب قصير والفستان مزود بكورسيه عريض لإبراز رشاقة القوام، ويتسم بقصة مستقيمة وضيقة. الفستان مصمم بحسب رغبتها وقد توجته بمجوهرات ماسية من شانيل هاي جولري Chanel High Jwelelry.

بلقيس فتحي تختار قصة الحورية من جيامباتيستا فالي

Embed from Getty Images

اختارت النجمة بلقيس فتحي الظهور في مهرجان كان السينمائي مرتدية الفستان الأبيض المخرم بالدانتيل ويتسم بقصة أكتاف منسدلة مثبتة بفيونكة عند الصدر وتتسم تنورته بقصة الحورية، وهو من تصميم دار جيامباتيستا فالي Giambattista Valli. وتزينت بطوق ماسي مرصع بحجر ضخم أصفر من مجوهرات ميسيكا Messika. وقد تولى الخبير سيدريك حداد تنسيق اللوك الخاص الذي أطلت به في مدينة كان. 

كريستل زانغ في كورسيه بتقنية تفريغ دقيقة

كريستل زانغ Crystal Zhang في مهرجان كان السينمائي 2024 (مصدر الصورة: Valery HACHE / AFP)

ارتدت النجمة كريستل زانغ Crystal Zhang في مهرجان كان السينمائي 2024 الفستان بلون الباستيل الأزرق الثلجي، ويتسم بتنورة من الشيفون تنسدل بحرية مع فتحة جانبية عالية تكشف عن صندل فضي بواجهة بلاتفورم، ويتسم الجزء العلوي بكورسيه منفذ بتقنية تفريغ على قاعدة شفافة من التول القاسي، وهي تقنية معقدة في التصميم وتتطلب خبرة متمرسة في التنفيذ. وزينت عنقها بعقد ماسي ناعم لإبراز جمال الثوب الذي اختارته للمناسبة.

ريبيكا مير لأول مرة بفستان من اللاتكس على السجادة الحمراء

ريبيكا مير Rebecca Mir في مهرجان كان السينمائي 2024 (مصدر الصورة LOIC VENANCE / AFP)

قليلات هن النجمات اللواتي يجرؤن على ارتداء اللاتكس برقي؛ فهذه الخامة دقيقة وتنزع الرقي عن الفستان، ولكن الدقة المدهشة في الثوب الذي اختارته العارضة ريبيكا مير أدهشتنا؛ فالفستان مشغول من اللاتكس بالكامل، ومنفذ بتقنية تفريغ عند الصدر، ويتسم بتصميم ضيق يتسع كلما انحدرنا نحو الأسفل؛ لينسدل على شكل ذيل طويل، وهو باللون البرغندي وهو لون جديد لهذا العام على السجادة الحمراء. وقد زينته ريبيكا مير Rebecca Mir بتشوكر ماسي حول عنقها وسوار متناغم وانتعلت حذاء Stiletto أسود بكعب عالٍ.

 

أوبري بلازا في فستان بطابع فنتدج 

Embed from Getty Images

 

تألقت النجمة أوبري بلازا Aubrey Plaza  بفستان حريري باللون الكريمي بطابع فنتدج راق مقفول حتى العنق، ويتسم بياقة القارب وبتحديد هندسي للخصر بقالب درامي والتنورة واسعة متهدلة نحو الأسفل، وهو من تصميم دار لويفي Loewe.  وقد تزينت بعقد مرصع بأحجار من الزمرد، وسرحت شعرها بطريقة ريترو لتتماشى مع طابع الفستان الذي تميز بأكمام طويلة وضيقة، كما انتعلت حذاء عالياً من ماركة كاساداي Casadei. 

 

كلوي فاينمان في فستان ميتاليكي أحمر 

 كلوي فاينمان Chloe Fineman في مهرجان كان السينمائي 2024 (مصدر الصورة: Sameer Al-Doumy / AFP)
                       كلوي فاينمان Chloe Fineman في مهرجان كان السينمائي 2024 (مصدر الصورة: Sameer Al-Doumy / AFP)

 

وبدورها تألقت النجمة  كلوي فاينمان Chloe Fineman في مهرجان كان السينمائي 2024 بفستان منفذ من الترتر الأحمر ويتسم بتقنية تفريغ عند الصدر وهو خال من الأكمام ويتميز بتصميم مستقيم ينسدل بحرية نحو الأسفل. وحمل الفستان توقيع دار سيلين Celine  وتزينت بعقد ماسي مميز من كارتييه Cartier. 

 

أيشواريا راي الملكة بثوب دراماتيكي الطابع

أيشواريا راي Aishwarya Rai Bachchan في مهرجان كان السينمائي 2024 (مصدر الصورة LOIC VENANCE / AFP)

أما الإطلالة الأجمل التي استحقت عنها لقب الملكة، كما وصفها نقاد الموضة في مواقع التواصل؛ فلقد سجلتها النجمة أيشواريا راي Aishwarya Rai Bachchan في مهرجان كان السينمائي 2024 في اليوم الثالث منه، حيث أطلت بفستان من الساتان الحريري الأسود المطرز برسوم هندسية ذهبية، وتتدلى لترافق الذيل الطويل المنفذ على شكل ورود مطرزة بتقنية Applique نافرة لتبدو وكأنها تتفتح على الفستان في قالب استعراضي يليق بالسجادة الحمراء. الفستان من توقيع الدار الهندية Falguni Shane Peacock.
تابعي معنا المزيد من أخبار مهرجان كان واكتشفي: الرمادي يطغى على إطلالات مهرجان كان السينمائي والباستيل حاضر بقوة
لمتابعة المزيد من الإطلالات عبر “سيدتي” أنقري الرابط أدناه: