Home سياسة أسبوع البحر الأحمر للأزياء 2024 ينطلق بعرض للمصممة تيما عابد يتبنى معايير...

أسبوع البحر الأحمر للأزياء 2024 ينطلق بعرض للمصممة تيما عابد يتبنى معايير الاستدامة

110
0

توجهت اليوم جميع الأنظار نحو منتجع سانت ريجيس الذي يحتضن عروض أسبوع البحر الأحمر للأزياء 2024، الذي يستمر حتى 18 مايو الجاري، حيث افتتحت المصممة السعودية تيما عابد عروض النسخة الأولى بمجموعة ساحرة من الأزياء الراقية، استوحتها من البحر الأحمر والرمال، ارتكزت على القصات الناعمة والتفاصيل الأنثوية التي زادت التصميمات تفرداً ورقياً، فكان للريش النافر حضور لافت، كما لاحظنا هيمنة الفساتين المزودة بأغطية رأس على منصة العرض، والتي سبق ورأيناها في كثير من عروض الكوتور هذا العام، فضلاً عن فساتين منفذة بمواد معادة التدوير تلبي معايير الاستدامة التي باتت أمراً ملحاً في عالم الموضة.

الأبيض كان محور العرض وسر جماله

القصات الناعمة نجمة العرض – تصوير خاص سيدتي

قدم العرض سلسلة من الفساتين البيضاء والنيود الانسيابية الخلابة التي تنوعت قصاتها بين القصير الذي يعلو الركبة، والطويل الموصول بذيل يمتد إلى الأرض، وجاءت أغلب الموديلات سادة أو مزينة بتطريز بسيط في قسم واحد منها، والنتيجة قطع فائقة النعومة؛ تغازل ذوق المرأة الحالمة المولعة بفساتين أميرات ديزني. وقد طلب من الحضور التقيّد باللون الأبيض فغص المكان بإطلالات بيضاء حالمة.

الخامات الخفيفة والمعاد تدويرها نجمة العرض

فستان دانتيل بقصة تعانق القامة – تصوير خاص سيدتي

وظّفت المصممة السعودية الخامات خفيفة الوزن والمواد المعاد تدويرها في تقديم باقة من الفساتين المصممة بقصات منسدلة على الجسم، فكان للحرير والشيفون نصيب الأسد، كما حظي الدانتيل المرهف بحضور مميز، وقُدمت منه فساتين بقصة حورية البحر Mermaid Dresses العابرة للزمن، والتي صُمم بعضها بياقة V Neck، وبالحديث عن الفساتين المصممة بهذه الياقة التي لا تبطل موضتها؛ لن نستطيع أن نتجاهل الفستان المزين بتطريز فضي حول الياقة، والموصول بغطاء رأس مزدان بالريش.

تصاميم فخمة تدخل في هوية الماركة

فستان بأكمام مطرزة من عرض تيما عابد – تصوير خاص سيدتي

خطف أنظارنا الفستان القصير من الأمام والطويل من الخلف High Low Dress المصمم بحواف منفوخة ومكشكشة، والمميز بفتحة الصدر الطويلة، والريش الذي يزيّن الرقبة، كما وقعنا في عشق الفساتين القصيرة مستقيمة القصة، المغطاة بطبقة طويلة من الشيفون، والمصممة بياقات عالية مزدانة بالتطريز، والريش الذي يستقر على الصدر، وأحببنا أيضاً الفستان الطويل منخفض الخصر، المصمم بأكمام على شكل أجنحة مطرزة مزدانة بالريش والمميز بياقته العالية.
قد يهمك التعرُّف إلى مكان إقامة أسبوع البحر الأحمر للأزياء في نسخته الأولى

النجمات والمؤثرات العربيات في عرض تيما عابد

سيرين عبد النور حضرت عرض المصممة تيما عابد – تصوير خاص سيدتي

قدمت المصممة السعودية تيما عابد عرضها للأزياء الراقية وسط حضور عدد من النجمات والمؤثرات العربيات، فزيّن الصف الأول للحضور أسماء كبيرة مثل النجمة سيرين عبدالنور والإعلامية لجين عمران ومؤثرة الموضة السعودية الشهيرة العنود بدر، العرض الذي تشكلت لوحة ألوانه من الأبيض وبعض النغمات الترابية، طلب من المدعوين أن يرتدوا لحضوره نفس الألوان، فرأينا النجمة سيرين عبد النور متألقة بفستان ترابي اللون مزيّن بتفاصيل ذهبية.
كما تألقت مؤثرة الموضة العنود بدر بفستان أبيض كتان مصمم على طراز القميص، ومميز بأكمامه الطويلة ذات الأساور العريضة ومزود بحزام عريض من نفس اللون والخامة يحدد الخصر، نسقته مع نظارة شمسية بيضاء وقلادات ناعمة.

العنود بدر خلال عرض تيما عابد – تصوير خاص سيدتي

تيما عابد.. من المملكة العربية السعودية إلى العالمية

المصممة السعودية تيما عابد – تصوير خاص سيدتي

كان للمصممة السعودية المتخصصة في صناعة الأزياء الراقية مشاركة مميزة العام الماضي خلال أسبوع الموضة في الرياض، حيث قدمت مجموعة مبتكرة استوحت تصاميمها من البيئة السعودية؛ من الكثبان الرملية والجبال الصحراوية. وكانت المصممة تيما عابد قد قدمت قبل 4 سنوات أول عروضها خلال أسبوع باريس للهوت كوتور لربيع 2020، حيث كشفت عن 50 فستاناً فاخراً أبهرت بها الحضور، واتسمت تصاميمها بالقصات المبتكرة والجريئة والتطريز متقن الصنع.
إشارة إلى أنّ أسبوع البحر الأحمر للأزياء 2024 يمتدّ من 16 إلى 18 مايو الحالي في منتجع سانت ريجيس البحر الأحمر الجديد، ويضم جدول الحدث -الذي يعتبر إحدى مبادرات هيئة الأزياء السعودية- 7 عروض للأزياء الراقية والأزياء الجاهزة وأزياء الريزورت، ويهدف إلى أن تكون المملكة العربية السعودية وجهة عالمية للأزياء الراقية، من خلال تسليط الضوء على المصممين المحليين، وتعزيز التواصل مع المشترين ووسائل الإعلام العالمية.
لا يفوتك التعرف إلى أبرز المصممين السعوديين في أسبوع البحر الأحمر لأزياء 2024