Home سياسة توقيع اتفاقية لتعزيز الروابط السياحية بين السعودية والمملكة المتحدة

توقيع اتفاقية لتعزيز الروابط السياحية بين السعودية والمملكة المتحدة

115
0

في خطوة تعزز الروابط السياحية بين السعودية والمملكة المتحدة، تم توقيع اتفاقية تفاهم بين الهيئة السعودية للسياحة وهيئة السياحة البريطانية “فيزيت بريتن”، وتقوم هذه الاتفاقية على مجالات التعاون بين البلدين في قطاع السياحة، وتهدف إلى تعزيز التبادل السياحي وتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين الجانبين.

توقيع الاتفاقية

تم توقيع الاتفاقية خلال فعاليات معرض GREAT FUTURES التجاري الضخم في الرياض، الذي يُعد وجهة رائدة لاستضافة المؤتمرات والفعاليات العالمية، جرى التوقيع يومي 14 و 15 مايو 2024، وشهد المعرض عددًا من الجلسات الحوارية والندوات المشتركة بين الهيئتين، حيث تم مناقشة فرص التعاون الاستراتيجي والاستثمار في قطاع السياحة.

بنود الاتفاقية

تسمح الاتفاقية بتبادل المعرفة والخبرات بين الهيئتين حول أفضل الممارسات في صناعة السياحة، وتطوير السياحة الداخلية وتعزيز السياحة الدولية بين البلدين. وتهدف إلى تعزيز التعاون في مجال السياحة وتقديم التجارب السياحية المميزة للزوار. كما تناولت الجلسات الحوارية استعراض الممكنات الاستثمارية في قطاع السياحة السعودي والإمكانات التنموية المتاحة للمستثمرين من المملكة المتحدة.

وفي الفترة من يناير إلى مارس من العام الحالي، شهدت السعودية ازديادًا كبيرًا في عدد الزوار البريطانيين، حيث استضافت أكثر من 165 ألف زائر من بريطانيا وأصدرت أكثر من 560 ألف تأشيرة إلكترونية لمواطني المملكة المتحدة. ويعكس هذا الارتفاع الجذابية المتزايدة للوجهات السياحية السعودية وتنوعها.

السياحة في السعودية

توفر السعودية مجموعة متنوعة من الوجهات السياحية التي تستقطب الزوار البريطانيين. فمثلاً، تُعتبر مدينة العلا وجهة رائعة بفضل معالمها الأثرية مثل مدائن صالح، وتحتضن مواقع للتراث العزائل والفنون والثقافة. كما تتميز مدينة جدة بمناظرها الساحرة وشواطئها الجميلة، وتعد الرياض عاصمة ثقافية وتجارية حديثة تضم متاحف ومعارض فنية ومراكز تسوق راقية.

من جانبها، تعد المملكة المتحدة وجهة شهيرة للسياح السعوديين، حيث يتوجه العديد منهم إلى لندن لاستكشاف معالمها التاريخية والثقافية، بما في ذلك برج لندن وقصر بكنغهام ومتحف التاريخ الطبيعي. كما تشتهر المملكة المتحدة بالريف الجميل والمناظر الطبيعية المتنوعة في مناطق مثل اسكتلندا وويلز.

للمزيد الاطلاع على: أرويا كروز السعودية تعلن افتتاح منصة الحجوزات للإبحار على متن سفينتها.

الهدف من تلك الاتفاقية

من المتوقع أن تعزز الاتفاقية بين الهيئة السعودية للسياحة وهيئة السياحة البريطانية علاقات السفر والسياحة بين البلدين، وتعزز التبادل الثقافي والتجاري، قد يتضمن التعاون المستقبلي بين الجانبين حملات ترويجية مشتركة وبرامج تعليمية وتدريبية في مجال السياحة، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات.

بشكل عام، يعد تعزيز روابط السفر والسياحة بين السعودية والمملكة المتحدة فرصة لتعزيز الفهم المتبادل وتبادل الثقافات بين الشعبين، وتعزيز العلاقات الثنائية في مجالات أخرى مثل التجارة والاستثمار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.