Home سياسة واشنطن تتوقع إدخال المساعدات عبر الرصيف البحري خلال أيام

واشنطن تتوقع إدخال المساعدات عبر الرصيف البحري خلال أيام

126
0

ونقلت رويترز عن المتحدثة إن البيت الأبيض لا يزال قلقا إزاء إدخال المساعدات إلى غزة عبر عمليات إغاثة محدودة.

وفي وقت سابق من الخميس، أنجزت الولايات المتحدة إرساء الميناء العائم قبالة شواطئ قطاع غزة، في خطوة طال انتظارها ويؤمل في أن تساهم بزيادة إيصال المساعدات الى القطاع المحاصر والمهدّد بالمجاعة في ظل الحرب المتواصلة بين إسرائيل وحركة حماس.

 وقالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) في بيان “في حوالى الساعة 7,40 صباحاً (بتوقيت غزة، 04,40 ت غ)، قام أفراد القيادة المركزية الأميركية الذين يدعمون المهمة الإنسانية لتوصيل مساعدات إنسانية إضافية إلى المدنيين الفلسطينيين المحتاجين، بتثبيت رصيف مؤقت على الشاطئ في غزة”.

 وصرح قائد القوات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط الأدميرال براد كوبر لصحافيين في واشنطن بالقول “أعتقد أن حوالى 500 طن (من المساعدات) ستصل في اليومين المقبلين”.

وأضاف “إنها كمية كبيرة جدا، وهي موزّعة الآن على العديد من السفن”.

 بدوره، أكد الجيش الإسرائيلي انجاز أعمال تثبيت الميناء العائم، مؤكدا أنه “خلال الأيام المقبلة، سيبدأ دخول الشاحنات” من المنصة البحرية إلى القطاع الفلسطيني المحاصر.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن في مارس إنشاء هذا الميناء بكلفة لا تقل عن 320 مليون دولار، في إطار الجهود الدولية للالتفاف على القيود التي تقول المنظمات الدولية إن إسرائيل تفرضها على إدخال المساعدات براً الى القطاع.