Home سياسة مسرور بارزاني يبحث استئناف تصدير نفط كوردستان مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي

مسرور بارزاني يبحث استئناف تصدير نفط كوردستان مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي

109
0

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مسرور بارزاني يبحث استئناف تصدير نفط كوردستان مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ بحث رئيس وزراء حكومة اقليم كوردستان، اليوم الخميس، مع مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون الطاقة جيفري باييت، اهمية استئناف تصدير نفط اقليم كوردستان، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول تطوير المشروع. قطاع الطاقة، وفرص الاستفادة من الطاقة النظيفة، والمشاريع المشتركة لتحسين أوضاع الكهرباء في العراق. وإقليم كردستان.

وذكر بيان لرئاسة حكومة الإقليم ورد لوكالة شفق نيوز، أن رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني استقبل، الخميس، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الطاقة جيفري باييت، بحضور السفيرة الأمريكية لدى العراق ايلينا رومانوفسكي، لافتاً إلى أن الجانبين وتبادل الجانبان وجهات النظر حول تطوير قطاع الطاقة وفرص استخدام الطاقة النظيفة. والطاقة المتجددة خطط ومشاريع لتحسين الوضع الكهربائي في العراق وإقليم كردستان.

وأشار البيان إلى أن الجانبين اتفقا على أهمية استئناف صادرات النفط من إقليم كردستان والتي كلف إيقافها العراق مليارات الدولارات.

واشار البيان الى انه بعد اللقاء قام رئيس مجلس الوزراء ومساعد وزير الخارجية الامريكي بزيارة محطة كهرباء ماس جلوبال في بيرداوود ومحطة كهرباء خورمالا والحقول التابعة لمجموعة CAR في محافظة اربيل، وزاروا مديريات المحطتين. محطات.

وفي مؤتمر صحفي، بحسب البيان ذاته، أكد الجانبان على أهمية تعزيز قطاع الطاقة في العراق وإقليم كردستان، وخاصة استخدام الطاقة النظيفة مع مراعاة حماية البيئة والحد من تلوث الهواء.

وأشار البيان إلى أن مسرور بارزاني أعرب عن سعادته لسماع أن الولايات المتحدة تولي أهمية لتطوير قطاع الطاقة في العراق وإقليم كوردستان وتدعم العراق وإقليم كوردستان حتى يتمكنوا من تحقيق خطوات وتقدم أفضل في هذه القطاعات.

لجزءه؛ وبحسب البيان، أعلن مساعد وزير الخارجية الأميركي دعم بلاده لكردستان قوية ومتطورة في إطار عراق فيدرالي، معرباً عن سعادته بما يشهده قطاع صناعة الطاقة في الإقليم من تقدم ضمن مستوى المعايير الدولية. “عندما أرى هذا المشهد أتذكر العديد من مناطق إنتاج النفط في أمريكا وهذا المكان هو (أوكلاهوما) في صورة مصغرة.”

 

مسرور بارزاني يبحث استئناف تصدير نفط كوردستان مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي

ملاحظة: هذا الخبر مسرور بارزاني يبحث استئناف تصدير نفط كوردستان مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مسرور بارزاني يبحث استئناف تصدير نفط كوردستان مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مسرور بارزاني يبحث استئناف تصدير نفط كوردستان مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مسرور #بارزاني #يبحث #استئناف #تصدير #نفط #كوردستان #مع #مساعد #وزير #الخارجية #الأمريكي