Home سياسة العاهل البحريني: نقدر جهود الملك سلمان ومبادراته خلال رئاسة الدورة السابقة للقمة...

العاهل البحريني: نقدر جهود الملك سلمان ومبادراته خلال رئاسة الدورة السابقة للقمة العربية

124
0

أعرب ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، عن يقديره لجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ومبادراته خلال رئاسة الدورة السابقة للقمة العربية.

كما أعرب العاهل البحريني، في كلمته خلال انعقاد القمة العربية في المنامة، عن قلقه العميق إزاء المعاناة التي يتكبدها الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الظروف الراهنة تبرز الحاجة الملحة لموقف دولي موحد يدعم حقوق الفلسطينيين ويعمل على إيجاد حلول دائمة للصراع.

وفي هذا السياق، دعا ملك البحرين إلى عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط، يهدف إلى تعزيز الجهود الدولية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. وأكد دعمه الكامل لاعتراف دولي بدولة فلسطين وقبول عضويتها بالأمم المتحدة، مشددًا على أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ستسهم إيجابيًا في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

ولفت ملك البحرين أيضًا إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية تظل الممثل الشرعي للفلسطينيين، وأن مصلحة الشعب الفلسطيني تتوقف على وحدة صفهم وتضامنهم. وفي ختام كلمته، أشاد بجهود الملك سلمان بن عبد العزيز ومبادراته خلال رئاسته الدورة السابقة للقمة العربية، معربًا عن تقديره لجهوده في تعزيز التعاون العربي وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.