Home سياسة قوات أخرى ستنضم إلى الاجتياح في رفح

قوات أخرى ستنضم إلى الاجتياح في رفح

112
0

“هذه العملية العسكرية ستشتد وحماس لن تتمكن الآن من إعادة تنظيم نفسها، ولا يوجد لديها احتياطي ولا قدرات لإنتاج وسائل قتالية، ولا تحصل على إمدادات، وليس لديها ذخيرة، ولا قدرة للعناية مثلما ينبغي بمخربين استُهدفوا، وهذا يعني أننا نضعفهم”.

غالانت خلال المداولات حول اجتياح رفح، أمس (وزارة الأمن)

قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، بعد مداولات عقدها لتقييم الوضع في منطقة رفح في جنوب قطاع غزة، إنه “ستنضم قوات أخرى إلى العملية العسكرية البرية في رفح” لاجتياح المدينة التي تأوي أكثر من مليون فلسطيني لجأوا إليها من مناطق أخرى في القطاع منذ بداية الحرب.

وأضاف غالانت، حسب بيان صادر عن مكتبه اليوم، الخميس، أن “هذه العملية العسكرية ستستمر بواسطة قوات إضافية ستدخل (إلى رفح). ودمرت قواتنا عددا من الأنفاق في هذه المنطقة وسيتم تدمير أنفاق أخرى قريبا”.

واعتبر أن “هذه العملية العسكرية ستشتد وحماس لن تتمكن الآن من إعادة تنظيم نفسها، ولا يوجد لديها احتياطي ولا قدرات لإنتاج وسائل قتالية، ولا تحصل على إمدادات، وليس لديها ذخيرة، ولا قدرة للعناية مثلما ينبغي بمخربين استُهدفوا، وهذا يعني أننا نضعفهم”.

وجاء في البيان على لسان غالانت أنه “أتواجد الآن في منطقة رفح بعد أن التقيت مع قائد المنطقة الجنوبية، قائد الفرقة العسكرية 162، قائد لواء 84، قائد لواء 401، ولواء النار. وجميعهم يعملون بشكل غير عادي، ويستخدمون النيران داخل المنطقة، وتمت مهاجمة مئات الأنفاق، والقوات تناور ووصلت قريبا من خطوطها”.