Home سياسة تضامن أيرلندي مع فلسطين في مباراة منتخب السيدات وبوهيميان

تضامن أيرلندي مع فلسطين في مباراة منتخب السيدات وبوهيميان

127
0

رفرفت الأعلام الفلسطينية في دبلن واستقبل رئيس البلاد وفد منتخب سيدات فلسطين “الفدائي”.

(إعلام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم)

وسط أجواء تضامنية من الشعب الأيرلندي للقضية الفلسطينية، حقق منتخب سيدات فلسطين الفوز على فريق بوهيميان الأيرلندي بهدفين لهدف، خلال اللقاء الودي الذي جمعهما، الأربعاء، على ملعب “داليمونت بارك” بدبلن.

وقال الموقع الرسمي لنادي “بوهيميان” إن المباراة تم ترتيبها “لتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان في فلسطين المحتلة”.

المباراة شهدت تضامنا واسعا وكبيرا من الجماهير التي ملأت ملعب اللقاء حيث تم تعليق لافتة كبيرة مكتوب عليها “أيرلندا تقف مع فلسطين” في حين حملت الجماهير، الأعلام والكوفية الفلسطينية.

منتخب سيدات فلسطين

وخارج الملعب تم رسم جدارية تحمل صورة الطفلة هند رجب، وهي الفتاة الفلسطينية البالغة من العمر ست سنوات، والتي قتلت على يد الجيش الإسرائيلي، بعد أن كانت الناجية الوحيدة من نيران الدبابات الإسرائيلية على السيارة التي هربت فيها مع 6 من أقاربها.

وتم نشر مكالمتها الهاتفية الطارئة التي استمرت ثلاث ساعات مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، حيث قالت للمراسل: “أنا خائفة للغاية، من فضلك تعال.. تعال وخذني من فضلك، هل ستأتي؟”.

وكان رئيس جمهورية إيرلندا، مايكل هيغينز، قد استقبل، الثلاثاء، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفريق جبريل الرجوب، ووفدا من المنتخب، في قصر الرئاسة بالعاصمة دبلن، وذلك على هامش المباراة.

وتكوّن الوفد من اللاعبتين جينيفر شطارة وميرا الناطور، والإدارية ديما يوسف، إضافة إلى لاعبتين من بوهيميان، ومدرب الفريق.

وجاء هذا الاستقبال بدعوة من الرئيس هيغينز المعروف بمواقفه المتضامنة والمؤيدة لقضايا الشعب الفلسطيني حيث سبق له أن زار غزة وبيت لحم.

وعبر الرئيس هيغينز عن فخره بوجود منتخب فلسطين الوطني في أيرلندا، مشيرا إلى أنها خطوة إيجابية لتعزيز العلاقات بين الشعبين. وأكد أنه تأثر كثيرا بمشاهد القتل والدمار التي تسببت بها قوات الاحتلال في قطاع غزة.

وأعربت جينيفر شطارة وميرا الناطور عن فخرهما بهذا اللقاء مع الرئيس الأيرلندي، وشكرهما على هذه الاستضافة الرائعة للمنتخب في بلاده، وقدمتا له هدية تذكارية.