Home سياسة طرد الطلاب من EHESS بعد ثلاثة أيام من الحصار والتعبئة المؤيدة للفلسطينيين

طرد الطلاب من EHESS بعد ثلاثة أيام من الحصار والتعبئة المؤيدة للفلسطينيين

111
0

تدخلت الشرطة يوم الأربعاء 15 مايو/أيار في مقر مدرسة الدراسات المتقدمة في العلوم الاجتماعية (EHESS) في أوبرفيلييه (سين سان دوني) لوضع حد لاحتلال الناشطين المؤيدين للفلسطينيين، كما تعلمنا من المراسلات المستمرة. مصادر. وبدأت تعبئتهم يوم الاثنين.

وتدخلت الشرطة في نهاية فترة ما بعد الظهر لإخلاء المكان “حوالي أربعين شخصًا”أشارت شرطة باريس. واستمرت العملية أقل من ساعتين بقليل، وتمت دون وقوع أي حادث، بحسب هذا المصدر.

وأشارت رئاسة المدرسة، في رسالة داخلية اطلعت عليها وكالة فرانس برس (فرانس برس)، إلى ذلك “شروط إعادة الفتح” سيتم إبلاغ الطلاب والموظفين بمبنى EHESS المعني الموجود في حرم كوندورسيه، والذي سيظل مغلقًا يوم الخميس ” في الأيام المقبلة “.

إقرأ أيضاً القصة | المادة محفوظة لمشتركينا العلوم السياسية في حمى الصراع في غزة بين الانسدادات والتوترات والنقاشات والضغوط الإعلامية

“دخل حوالي أربعين من ضباط الشرطة والدرك إلى المبنى (…) “إزاحة نحو ثلاثين طالباً متواجدين منذ الإثنين”صرح لفرانس برس فيكتور ديروين، ممثل الموظفين، المنتسب إلى نقابة Sud-Recherche في هذه المدرسة التي غالبًا ما تكون في طليعة التعبئة.

طالبة محتشدة تثير «الإخلاء الجائر»

“الاحتلال كان سلميا منذ البداية، فقط طلبنا من القيادة الالتزام بموقف بشأن وقف إطلاق النار في غزة”وقالت طالبة طلبت عدم الكشف عن اسمها وشاركت في الاحتلال منذ الاثنين لوكالة فرانس برس، مستنكرة: “الإخلاء الجائر”. “لمدة ثلاثة أيام، نظمنا مناقشات، في القاعة وفي المبنى، كل شيء سار بشكل جيد للغاية، بهدوء”، بحسب رأيها.

إقرأ أيضاً | المادة محفوظة لمشتركينا وفي الجامعات الأوروبية، تترسخ التعبئة ضد الحرب في غزة

وفي تكرار للتعبئة في الجامعات الأمريكية، حدثت العديد من الإجراءات في الأسابيع الأخيرة في فرنسا، خاصة حول مواقع معهد العلوم السياسية، وأشعلت هذه الإجراءات الجدل السياسي في منتصف الحملة الأوروبية وأدت إلى تدخل القوى في العديد من المواقع مناسبات النظام، ولا سيما في ساينس بو باريس والسوربون.

إقرأ أيضاً | المادة محفوظة لمشتركينا ساينس بو: لجنة فلسطين، جيل عفوي ومتنوع من الناشطين

العالم مع وكالة فرانس برس

إعادة استخدام هذا المحتوى