Home سياسة 3 شهداء ومصابون برصاص الاحتلال في طولكرم

3 شهداء ومصابون برصاص الاحتلال في طولكرم

124
0

الاحتلال يشن حملة اقتحامات واسعة تستهدف مدن الضفة الغربية؛ مواجهات اندلعت في طولكرم أسفرت عن استشهاد ثلاثة شبان وإصابة آخرين. وأصيب شاب برصاص الاحتلال في قلقيلية؛ مداهمات متزامنة لمحال الصرافة.

استشهد ثلاثة شبان وأصيب آخرون برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، الخميس، خلال اقتحام قواته عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة وداهمت محال ومنازل فلسطينيين.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شابان وإصابة آخرين واعتقال شخص واحد على الأقل، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم وبلداتها الشمالية؛ ولاحقا أكد استشهاد شاب ثالث متأثرا بجراحه الحرجة.

وكانت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني قد أفادت بأنها تعاملت مع “5 إصابات بالرصاص الحي 3 منها بحالة خطرة جدا في طولكرم”. كما قالت إنها تتعامل مع “إصابة بالرصاص الحي في القدم في قلقيلية”

ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحامات لعدة مدن في الضفة منها: نابلس وطولكرم وطوباس وقلقيلية وأريحا وبيت لحم ورام الله والبيرة والخليل.

وقالت وزارة الصحة إن شهيدين وعدد من المصابين نقلوا إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية بأن قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم من مدخلها الغربي، وتمركزت في محيط ميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة، وفي منطقة الكراجات القديمة، ومحيط دوار الشهيد ثابت ثابت، وطلعة المستشفى الحكومي، وشارع البنوك.

وأضافت أن قوة عسكرية أخرى توجهت إلى منطقة الشعراوية شمال طولكرم، مرورا بضاحية شويكة، واقتحمت بلدتي دير الغصون وعتيل.

وتابعت أن المواجهات التي شهدتها المدينة أدت لإصابة ثلاثة شبان.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال نشرت قناصتها في كل شوارع المدينة وفوق بنايتها حيث تطلق النار على كل ما يتحرك فيها.

واقتحمت قوات الاحتلال محل بيت المقدس للصرافة في منطقة الكراجات القديمة في الحي الغربي للمدينة، ومحل فخر الدين للصرافة في بلدة عتيل، وأجرت عمليات تفتيش واسعة داخلهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب يزن شحادة بعد مداهمة منزله في بلدة عنبتا، شرق طولكرم، علما بأنه يعمل في محل الخليج للصرافة في المدينة.

وشن جيش الاحتلال، الليلة، حملة مداهمات استهدفت محال الصرافة في معظم محافظات ومدن الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن “الاحتلال اقتحم مدينة طوباس من مدخلها الشرقي، وانتشر في عدة أحياء، وداهم عدة منازل”.

وأكدت المصادر أن “قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا، وداهمت شارع قصر هشام (شارع البنوك)، وانتشرت بين المحال التجارية”.

كما اقتحمت “قوات الاحتلال عرابة وكفر راعي وسيلة الظهر وفحمة بمحافظة جنين، وشنت حملة تفتيش واسعة”، وفق الوكالة.

وفي تصريحه لوكالة “وفا”، قال رئيس مجلس قروي جلبون، إبراهيم أبو الرب، إن “قوات الاحتلال تواصل تضييق الخناق على المواطنين في القرية”.

وأكد أن قوات الاحتلال “تستولي على مغسلة للمركبات، ومنزل يعود للمواطن رافع رفيق أبو الرب، لليوم الـ25 على التوالي”.