Home سياسة بغداد بونجاح والسد القطري.. من الظل إلى عرش الأساطير

بغداد بونجاح والسد القطري.. من الظل إلى عرش الأساطير

135
0


أسدل الجزائري بغداد بونجاح الستار على الفصل الأطول والأهم في مسيرته الكروية، برحيله عن السد القطري.

وأعلن نادي السد، اليوم الأربعاء، رحيل اللاعب الجزائري المخضرم بغداد بو نجاح عن صفوفه، بعد 9 سنوات قضاها مع الفريق.

ووجه السد رسالة وداعية قال فيها: “إلى الابن البار، والمحارب المغوار، الأسطورة بغداد، في مسيرتك مع الزعيم صنعت الإنجاز وفي بعض الأحيان الإعجاز، كنت خير ممثل للاعب العربي وخير سفير للجزائر الحبيبة”.

وأضاف: “شكرا لكل لحظة جميلة شاركت في صنعها، ولكل ابتسامة كنت سببا فيها، ستبقى جزءا مهما من تاريخ هذا النادي”.

ورد المهاجم الجزائري برسالة عاطفية عبر حسابه على “إنستغرام” وجّه فيها الشكر للنادي وإدارته ومشجعيه وكل المدربين واللاعبين الذين عمل معهم طوال رحلته بقميص الفريق.

بغداد بونجاح.. بداية في الظل

في أبريل/نيسان من عام 2015، انضم بونجاح إلى السد القطري قادما من النجم الساحلي التونسي، لتكون هذه هي المحطة الرابعة له في مسيرته الاحترافية.

لم يجد اللاعب الجزائري صاحب الـ22 عاما وقتها مكانا في السد، بعد أن استنفد النادي بالفعل حصته من اللاعبين الأجانب، ليستمر مع النجم الساحلي لمدة 6 أشهر أخرى على سبيل الإعارة.

أثناء فترة إعارته تعرض بونجاح لإصابة قوية في الكاحل أبعدته عن الملاعب لمدة 3 أشهر تقريبا، وفي 7 مارس/آذار من عام 2016، ظهر لأول مرة مع الفريق في دوري نجوم قطر ضد الغرافة.

وعلى الرغم من البداية المعقدة، فإن بونجاح سجل 7 أهداف في 10 مباريات لعبها بموسمه الأول مع السد، لتبدأ حكايته الأسطورية مع “الزعيم”.

أسطورة خالدة

سرعان ما ثبّت بونجاح أقدامه كأحد العناصر الأساسية في تشكيلة السد، ليصبح لاحقا شريكا في العديد من النجاحات التي حققها الفريق على مدار سنوات، وأحد رموزه التاريخيه.

ووفقا لموقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في الإحصائيات، فقد خاض بونجاح 228 مباراة بقميص السد، سجل خلالها 201 هدفا.

وحقق بونجاح مع السد 14 لقبا، منها 4 ألقاب في الدوري القطري، و3 ألقاب في كأس أمير قطر، ومثلها في كأس قطر.

كذلك توج بونجاح بلقب كأس الشيخ جاسم مرتين، ومثلها في كأس نجوم قطر.

وعلى مدار فترته مع السد حقق بغداد العديد من النجاحات الفردية، على رأسها التتويج بجائزة أفضل لاعب كرة قدم جزائري وهداف دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية مرة واحدة، وهداف دوري نجوم قطر 3 مرات.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxOjExMjk6MDozM2VmOmVkOGU6MiA=

جزيرة ام اند امز

US