Home سياسة اعتماد الإقامة الزرقاء يُعزز العمل المناخي بالإمارات

اعتماد الإقامة الزرقاء يُعزز العمل المناخي بالإمارات

119
0


أكدت الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، أن اعتماد مجلس الوزراء الإماراتي اليوم

“الإقامة الزرقاء” يعكس حرص الإمارات على تعزيز العمل المناخي.

وأضافت أن هذه الخطوة تشير إلى مضاعفة جهود الحفاظ على البيئة في الدولة.

وقالت وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية: “يأتي اعتماد الإقامة الزرقاء في ظل عام الاستدامة، إذ تهدف إلى تقدير جهود الشخصيات التي تسهم في إثراء العمل المناخي والبيئي في دولة الإمارات، وتشجيعهم على تقديم المزيد، ما سوف يسهم في تعزيز مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للاستدامة وصناعة الحلول الذكية مناخياً وصديقة البيئة، ومن ثم دعم جهود الدولة في تحقيق الحياد المناخي بحلول 2050”.

وذكرت آمنة الضحاك: “نعمل بالتعاون مع جميع الجهات المعنية في الإمارات على تنفيذ كافة الخطط والأهداف المناخية والبيئية لدولة الإمارات، وإشراك القطاع الخاص وأفراد المجتمع في هذا المجال من أجل المضي قدماً في مسيرة التنمية المستدامة في الدولة”.

ونوهت إلى أن الإقامة الزرقاء سيكون لها دور كبير في جذب المزيد من المبتكرين والكوادر البشرية من رواد العمل المناخي من جميع أنحاء العالم وتعزيز دورهم في دفع مساعي دولة الإمارات لخلق مستقبل مستدام لنا ولكل شعوب العالم”. 

وقد اعتمدت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، “الإقامة الزرقاء”، طويلة الأمد لمدة 10 سنوات سيتم منحها للأفراد ذوي الإسهامات والجهود الاستثنائية في عدة مجالات.

وتستهدف “الإقامة الزرقاء” استكمال مسيرة جهود دولة الإمارات المبذولة في ملف الاستدامة وتتماشى مع توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بتمديد عام الاستدامة للعام 2024.

وتمنح “الإقامة الزرقاء” بشكل خاص للداعمين للجهود البيئية من أعضاء المنظمات الدولية والشركات العالمية، وأعضاء الجمعيات والمؤسسات الأهلية، والحاصلين على الجوائز العالمية، والمساهمين في العمل البيئي من الناشطين المميزين والباحثين من داخل دولة الإمارات والمقيمين المسؤولين عن البيئة.

وفقا لوكالة أنباء الإمارات، ستقدم الإقامة الزرقاء من خلال إجراء التقديم المباشر لها ضمن خدمات التقديم في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أو من خلال ترشيح الجهات المختصة في الدولة للشخصيات المرشحة لها.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدة على حسابه بموقع (X) تويتر سابقا: “ترأست اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي.. اعتمدنا في بدايته الأجندة الوطنية للشباب حتى العام 2031.. توجيهات المجلس لوزير الشباب التركيز على 5 قضايا مهمة.. تمكين شبابنا اقتصادياً.. تطوير مهاراتهم علمياً.. ترسيخ هويتهم وطنياً.. تعزيز مساهماتهم مجتمعيا.. وتفعيل دورهم لتمثيل بلادهم دوليا”.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxOjExMjk6MDozM2VmOmVkOGU6MiA=

جزيرة ام اند امز

US