Home سياسة من هم أبرز المصممين السعوديين في أسبوع البحر الأحمر لأزياء 2024؟

من هم أبرز المصممين السعوديين في أسبوع البحر الأحمر لأزياء 2024؟

108
0

ينطلق غداً أسبوع البحر الأحمر للأزياء 2024، والذي يمتد من 16 إلى 18 مايو في منتجع سانت ريجيس البحر الأحمر الجديد، ويضم جدول الحدث الذي يُعتبر إحدى مبادرات هيئة الأزياء السعودية، 7 عروض للأزياء الراقية والأزياء الجاهزة وأزياء الريزورت. ومن أبرز الأسماء المشارِكة: المصممة السعودية تيما عابد، والتي ستفتتح عروض اليوم الأول. ويبدأ الحدث الذي يمتد على مدار ثلاثة أيام بعرض أزياء افتتاحي في اليوم الأول، يليه يومان من الفعاليات الجانبية وعروض أزياء تضم مجموعة من الأزياء الفاخرة والمجوهرات والملابس الجاهزة، وأزياء المنتجعات من توقيع مصممين سعوديين وعالميين.
وتتوجه الأنظار نحو حدث الموضة الذي يُقدَّم في نسخته الأولى، والذي يهدف إلى أن تكون المملكة العربية السعودية وجهة عالمية للأزياء الراقية، من خلال تسليط الضوء على المصممين المحليين، وتعزيز التواصل مع المشترين ووسائل الإعلام العالميين.

المصممة السعودية تيما عابد تفتتح غداً عروض اليوم الأول

من المقرر أن تفتتح تيما عابد عروض اليوم الأول من أسبوع البحر الأحمر للأزياء 2024، المصممة السعودية المتخصصة في صناعة الأزياء الراقية، والتي شاركت العام الماضي خلال أسبوع الموضة في الرياض؛ حيث قدّمت مجموعة مبتكرة استوحت تصاميمها من البيئة في المملكة العربية السعودية، بما فيها من الكثبان الرملية والجبال الصحراوية.
وكانت مصممة الأزياء السعودية تيما عابد قد قدّمت قبل أربع سنوات، أول عروضها خلال أسبوع باريس للهوت كوتور لربيع 2020؛ حيث كشفت عن 50 فستاناً فاخراً أبهرت بها الحضور، واتسمت تصاميمها بالقصات المبتكرة والجريئة والتطريز فائق الدقة.

المصممة سارة التويم نجمة عروض اليوم الثاني

كما تُعتبر المصممة السعودية سارة التويم، من أبرز الأسماء التي ستقدّم واحداً من العروض المنتظَرة في اليوم الثاني من أسبوع البحر الأحمر لأزياء 2024. المصممة المتخصصة في صناعة أزياء الكوتور بدأت رحلتها في عالم تصميم الأزياء قبل عشر سنوات، وتخصصت في تصميم ملابس السهرة وفساتين الزفاف، وتتوجه بتصاميمها إلى المرأة الكلاسيكية والتي تفتخر بأنوثتها.
تتميز تصاميم سارة التويم بالفخامة والقصات النظيفة المحبوكة بتطريزات متقنة الصنع. وتحرص المصممة السعودية في مجموعاتها على مواكبة آخر مستجدات الموضة العالمية، بما يوافق ذوق وثقافة المرأة العربية؛ لذا عادةً ما يكون الاحتشام السمة الغالبة على معظم مجموعاتها.
تابعي معنا المزيد عن إطلالات بالأبيض من أسبوع الأزياء في الرياض…تعرّفي إليها

أسماء عربية وعالمية مشارِكة في أسبوع البحر الأحمر للأزياء 2024

بالإضافة إلى الأسماء السعودية، ننتظر بشغف عروضاً لعدد من الماركات العربية والعالمية، ومن أبرزها: ماركة EAU Swim لأزياء الشاطئ، وماركة المصممة المصرية هادية غالب لملابس السباحة، كما تعرض ماركة Yasmina Q مجموعاتها للأزياء الجاهزة. ويختتم أسبوع البحر الأحمر فعالياته بعرضين: الأول لماركة Niluu للأزياء الجاهزة، والثاني لماركة Rebirth.
قد يهمك التعرُّف إلى مكان إقامة أسبوع البحر الأحمر للأزياء في نسخته الأولى