Home سياسة «بوتين»: لم نرفض المفاوضات بشأن أوكرانيا.. وحلفاؤهم نصحوهم بمواصلة القتال ونقدر دور...

«بوتين»: لم نرفض المفاوضات بشأن أوكرانيا.. وحلفاؤهم نصحوهم بمواصلة القتال ونقدر دور الصين

110
0

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن «روسيا وشركاؤها غير راضين عن الوضع في العالم»، مشيرا إلى أن الغرب يرفض اختيار الشعوب الأخرى، لمن تتعاون معه.

وأضاف «بوتين» خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الصينية، «الأرض هي مهد البشرية، وطننا المشترك، ونحن جميعًا مواطنون متساوون.. أنا متأكد من أن هذا الرأي يشاركه معظم الناس على هذا الكوكب.. لكن الدول التي تدعي أنها من بين ما يسمى بالمليار الذهبي لا يبدو أنها تعتقد ذلك».

ووفقا لحديث الرئيس الروسي، فإن «النخب الغربية ترفض احترام الحضارة والتنوع الثقافي، والقيم التقليدية التي شكلتها قرون، في محاولة للحفاظ على هيمنتهم العالمية، وأعطوا لأنفسهم الحق في إخبار الشعوب الأخرى بمن يمكنهم ومن لا يمكنهم التعاون معهم.. إنهم يحرمونهم من الحق في اختيار نماذج التنمية الخاصة بهم.. ولا تؤخذ مصالحهم السيادية بعين الاعتبار.. وتسعى كما في الماضي، إلى ضمان رفاهيتها على حساب الدول الأخرى واللجوء إلى الأساليب الاستعمارية الجديدة.. هذا الوضع لا يناسب روسيا أو شركائها».

وفيما يخص الحرب الروسية في أوكرانيا، أكد الرئيس الروسي، أن بلاده تقدر نهج الصين في حل الأزمة، مشيرا إلى أن «بكين تتفهم الأسباب الجذرية لهذه الأزمةK.

وشدد «بوتين»، على أن بلاده لم ترفض قط المفاوضات بشأن أوكرانيا، وأن الجانب الأوكراني هو من أعلن فجأة وقف المفاوضات بدلا من توقيع اتفاق سلام، كما قال مسؤولون أوكرانيون في وقت لاحق، لأن حلفائهم الغربيين نصحوهم بمواصلة القتال والعمل معهم لتحقيق هزيمة استراتيجية لروسيا.