Home سياسة دوبروفنيك الكرواتية وجهة جاذبة لمحبي الشواطئ والجزر

دوبروفنيك الكرواتية وجهة جاذبة لمحبي الشواطئ والجزر

105
0

تقع دوبروفنيك على الساحل الجنوبي لكرواتيا في منطقة دالماتيا، وهي جوهرة ساحلية تتميز بجمال طبيعي مذهل، وقد اكتسبت شهرة عالمية باعتبارها موقع التصوير الرئيس للمسلسل التلفزيوني الأسطوري “صراع العروش” Game of Thrones. شهدت جدرانها التاريخية إنشاء العديد من المشاهد المميزة، مما حول دوبروفنيك إلى موقع جاذب للسائحين في جميع أنحاء العالم.

تتمتع مدينة دوبروفنيك بتاريخ طويل وحافل يعود إلى القرن السابع. تعد المدينة القديمة المحفوظة جيدًا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو المعروفة بجدرانها التي تعود للقرون الوسطى وهندستها المعمارية التاريخية. واحدة من السمات الأكثر شهرة في المدينة هي أسوار المدينة القديمة، التي تحيط بالمدينة القديمة. كما أنها موطن للعديد من المعالم الثقافية والتاريخية، بما في ذلك الكنائس والأديرة والقصور والمتاحف. موقع المدينة على طول ساحل البحر الأدرياتيكي يعني أنها توفر شواطئ جميلة ومياه صافية. يمكن للزوار الاستمتاع بالسباحة والحمامات الشمسية ومختلف الرياضات المائية على طول ريفييرا دوبروفنيك.

تعد دوبروفنيك بمثابة بوابة لاستكشاف جزر إلافيتي القريبة ومتنزه ملجيت الوطني وجزيرة كورتشولا المعروفة بمدينتها القديمة الساحرة وأهميتها التاريخية. تقدم دوبروفنيك مشهد طهي غني مع التركيز على المأكولات البحرية الطازجة ونكهات البحر الأبيض المتوسط. يمكنك تجربة الأطباق المحلية مثل المأكولات البحرية الطازجة في مطاعم المدينة. تستضيف المدينة العديد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية، بما في ذلك مهرجان دوبروفنيك الصيفي، الذي يتميز بعروض الموسيقى والمسرح والرقص في الأماكن التاريخية. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في دوبروفنيك.

لوفريجيناك

لقطة لحصن لوفريجيناك

يُشار إلى حصن لوفريجيناك غالبًا باسم قلعة سانت لورانس، وقد خدم تاريخيًا كواحد من أقدم القلاع الهامة في كرواتيا. يُنظر إليه على أنه “جبل طارق في دوبروفنيك” نظرًا لوقوعه على سفح جبل شديد الانحدار خلف الجدار الرئيس للمدينة. يرتفع هذا الهيكل المعماري على ارتفاع 37 مترًا فوق البحر الأدرياتيكي وأثبت أنه لا يقهر خلال الحصارات العديدة التي شنتها البندقية بعد اكتماله في القرن الحادي عشر. يمكن الوصول إلى لوفريجيناك من خلال جسرين متحركين وممر عبر جدرانه الرائعة، والتي يصل سمكها إلى 12 مترًا في أجزاء معينة، وتتميز ببنيتها المثلثة الفردية مع تراساتها المتعددة. لا تُستخدم القلعة كوجهة سياحية فحسب، بل تُعد أيضًا موقعًا وصورة ظلية لمهرجان دوبروفنيك الصيفي الشهير بالإضافة إلى العديد من الأعمال المسرحية والموسيقية.

المدينة القديمة

مدينة دوبروفنيك القديمة هي جوهرة آسرة تقع على ساحل البحر الأدرياتيكي في كرواتيا. يتمتع موقع اليونسكو للتراث العالمي هذا بموقع غارق في التاريخ ومزين بهندسة معمارية ساحرة من العصور الوسطى، وهو يتمتع بتراث ثقافي غني. من خلال بوابة بايل، تستقبلك الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى في المدينة. يعد سترادون، الشارع الرئيس في المدينة، ممشى حيوي تحيط به المتاجر الفاخرة والمقاهي والمباني التاريخية. دير الفرنسيسكان، بديره الرومانسكي المذهل، وقصر رئيس الجامعة بتفاصيله المعقدة على الطراز القوطي وعصر النهضة، وقصر سبونزا بهندسته المعمارية الرائعة، ما هي إلا عدد قليل من المعالم الرائعة التي ستصادفها أثناء تجولك. في مزيد من الاستكشاف، ستعثر على الكاتدرائيات الجميلة والأزقة الخلابة. توفر أسوار المدينة إطلالة بانورامية مذهلة على أسطح المنازل المصنوعة من الطين والبحر الأدرياتيكي المتلألئ وجزيرة لوكروم المحيطة. مدينة دوبروفنيك القديمة ليست مجرد متعة للعيون ولكنها أيضًا متعة للطهي. من الأطباق الكرواتية التقليدية إلى المأكولات البحرية الذواقة، تقدم المطاعم المحلية مجموعة واسعة من النكهات لإثارة ذوقك. سواء كنت من عشاق التاريخ، أو من محبي الهندسة المعمارية، أو تبحث ببساطة عن وجهة ساحرة، فإن مدينة دوبروفنيك القديمة سوف تأسر قلبك وتترك لك ذكريات لا تُنسى.

قصر سبونزا

قصر سبونزا يتستحق الاستكشاف

يُعرف قصر سبونزا بأنه أحد المباني القليلة التي نجت من حكايات الزمن والكوارث الطبيعية التي ضربت المدينة في القرن السابع عشر. في الأصل، تم تشييد المبنى ليكون دارًا للجمارك، وبعد ذلك أصبح مستودعًا للأسلحة وبنكًا وخزانة وسكًا للسكك الحديدية. يتميز هذا الهيكل المذهل بالعديد من عناصر الطراز المعماري الممزوج من العناصر القوطية وعناصر النهضة. يضم الهيكل أيضًا قبوًا يضم تمثالًا لسانت بليز في مبانيه. تتميز العناصر الممزوجة بتوازن مثالي، حيث سيجد الزوار نوافذ على الطراز القوطي في الطابق الأول ونوافذ مستوحاة من عصر النهضة في الطابق الثاني. عندما يدخل الزوار المبنى، مباشرة قبل البوابة سيجدون غرفة تذكارية للمدافعين عن دوبروفنيك. تحتوي هذه الغرفة على صور بالأبيض والأسود لشبان فقدوا حياتهم بين عامي 1991 و 1995.

تفردافا مينسيتا

برج تفردافا مينسيتا هو من أشهر الأماكن في دوبروفنيك

يعد البرج أحد أشهر الأماكن التي يجب زيارتها في دوبروفنيك، وهو أحد أهم أجزاء نظام الدفاع في المدينة. تم تسمية البرج على اسم العائلة التي امتلكت الأرض، واليوم يعد موقعًا تاريخيًا به عناصر معمارية قوطية ويلوح أيضًا بالعلم الكرواتي كرمز لدوبروفنيك التي لا يمكن قهرها.

شاطئ كوباكابانا

يقع شاطئ كوباكابانا في دوبروفنيك، كرواتيا، داخل منطقة بلوتشي الجنوبية بالمدينة. وهو شاطئ مرصوف بالحصى يوفر أنشطة ومناطق جذب متنوعة للزوار. يزور الناس شاطئ كوباكابانا بسبب مياهه الصافية وطبيعته. يقع الشاطئ بجوار قلعة القديس يوسف التاريخية مباشرةً، مما يوفر للزوار مزيجًا فريدًا من التاريخ والاسترخاء والاستجمام. ويمكنهم الاستمتاع بالسباحة والحمامات الشمسية واستكشاف القلعة القريبة. يشتهر شاطئ كوباكابانا بأجوائه النابضة بالحياة، حيث توجد مطاعم على الشاطئ تلبي احتياجات الزوار.

حديقة جراداك

جانب من حديقة جراداك

تقع هذه الحديقة المذهلة على بعد دقائق قليلة من البلدة القديمة، وهي مكان رائع لقضاء وقت هادئ ومريح مع أحبائك. تم إنشاء هذه الحديقة في القرن التاسع عشر وكان الهدف الرئيس منها هو إنشاء مناظر طبيعية خصبة في قلب المدينة. نظرًا لأن الحديقة تقع في منطقة جبلية، يمكن للزوار الاستمتاع بمناظر المدن القديمة.

 

معلومات قبل السفر إلى دوبروفنيك

 

  • التجول: استكشف دوبروفنيك عن طريق المشي في شوارع المدينة القديمة التاريخية، واستخدام الحافلات المحلية للقيام برحلات استكشافية في المدينة، وركوب العبارات لزيارة الجزيرة. توفر سيارات الأجرة وأوبر وتأجير السيارات خيارات نقل إضافية.
  • بطاقة دوبروفنيك: فكر في شراء بطاقة دوبروفنيك، التي توفر وصولًا غير محدود إلى الحافلات المحلية بالمدينة. يمكن أن يكون هذا خيارًا فعالًا من حيث التكلفة إذا كنت تستخدم وسائل النقل العام بشكل متكرر.
  • أحذية المشي: انتعل أحذية مريحة، خاصة إذا كنت تخطط لاستكشاف شوارع المدينة القديمة المرصوفة بالحصى وأسوار المدينة.
  • مواقع تصوير مسلسل “صراع العروش”: إذا كنت من محبي المسلسل، ففكر في زيارتها خلال موسم الذروة عندما تكون المدينة أقل ازدحامًا. يمكنك القيام بجولات إرشادية لاستكشاف مواقع التصوير بعيدًا عن الحشود.
  • المساومة: على الرغم من أنها ليست شائعة في دوبروفنيك، يمكنك تجربة المساومة في بعض الأسواق المحلية.

المناخ في دوبروفنيك

أفضل وقت لزيارة دوبروفنيك هو من مارس إلى مايو (9 درجات مئوية إلى 20 درجة مئوية) ومن سبتمبر إلى نوفمبر (12 درجة مئوية إلى 26 درجة مئوية). يتمتع فصل الربيع بطقس لطيف مع أزهار متفتحة وعدد أقل من السياح. وبالتالي، فهو وقت رائع لممارسة الأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة ومشاهدة المعالم السياحية. الخريف مع عدد أقل من الحشود يجعله وقتًا رائعًا لاستكشاف المواقع التاريخية والأحداث الثقافية. يعد الصيف (من يونيو إلى أغسطس) مثاليًا لرواد الشاطئ والرياضات المائية والأنشطة الخارجية. تعج المدينة بالسياح، ويمكنك الاستمتاع بالمهرجانات والفعاليات. إنها مزدحمة خلال هذا الموسم، ويمكن أن تكون المدينة أكثر تكلفة قليلًا مما كانت عليه في المواسم الأخرى. الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) هو الفترة الأقل ازدحامًا. استمتع باحتفالات العطلات، ولكن كن مستعدًا للطقس البارد وإغلاق بعض المعالم السياحية والمطاعم.