Home سياسة فيديو.. على الحجار والتربع على عرش أغاني الدراما التلفزيونية

فيديو.. على الحجار والتربع على عرش أغاني الدراما التلفزيونية

44
0
يعد الفنان على الحجار واحدًا من كبار المُطربين في مصر و الوطن العربي وأيضًا من أهم الفنانين الذين قد حافظوا على الموسيقى العربية وتقديمها للجيل الجديد طول مشواره الفني والذي تجاوز الأربعين عامًا.

علي الحجار واهتمامه بالدراما التلفزيونية

ويعد الفنان على الحجار واحدًا من المُطربين الذين قد ساهموا في تأسيس فكرة أغاني المقدمة والنهاية بالدراما التلفزيونية وأيضًا عدد من الأغاني داخل أحداث المسلسل التلفزيوني، وقد بدأ خطواته الأولى في تقديم أغاني “تيترات” المسُلسلات عام 1979 في مسلسل “الأيام” والذي جسد بطولته الفنان أحمد زكي وجاءت كلمات أغاني المسلسل من تأيف الشاعر سيد حجاب وألحان الموسيقار عمار الشريعي.

ليستمر الفنان علي الحجار عقب ذلك في تقديم العديد من أغاني المسلسلات التلفزيونية على مدار سنوات مُحققًا نجاحًا كبيرًا لم ينافسه فيه فنان أخر، كما اصبح هو المتربع على عرش تلك الأغاني لسنوات عديدة وحتى الأن.

أشهر أغاني المسلسلات التلفزيونية التي قدمها علي الحجار

ويأتي اليوم 4 أبريل يوم ميلاد الفنان علي الحجار، واحتفالًا بيوم ميلاده نستعرض لكم أبرز أغاني المسلسلات التلفزيونية التي قدمها الفنان علي الحجار ولاقت نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور على مدار سنوات. وظلت حاضرة معهم وفي قلوبهم حتى الآن.
وخلال تاريخ الدراما التلفزيونية المصرية والعربية، كانت هُناك أعمال تعد من كلاسيكيات الدراما المصرية والعربية والتي قدم أغانيها الفنان علي الحجار ومن ابرزها مسلسل “الشهد والدموع” والذي تم عرض الجزء الأول منه عام 1983 وجاءت أغاني المسلسل من تأليف الشاعر سيد حجاب وألحان عمار الشريعي.

كما قدم الفنان علي الحجار العديد من أغاني المسلسلات والتي تعاون من خلالها مع كبار الشعراء مثل عبد الرحمن الأبنودي، سيد حجاب، فؤاد حداد وكبار المُلحنين ومن ضمنهم عمار الشريعي، عمر خيرت، ياسر عبد الرحمن والعديد من المؤلفين الموسيقيين.

ومن أبرز تلك الأعمال “المال والبنون، غوايش، اللقاء الثاني، بوابة الحلواني، ذئاب الجبل، السيرة الهلالية، كناريا وشركاه، الليل وأخره” والعديد من الأعمال الأخرى ما بين الدراما التلفزيونية والسينما والمسرح.
وكان آخر الأعمال الدرامية التلفزيونية التي قدمها الفنان علي الحجار عام 2022 من خلال تقديمة أغنيته مقدمة مسلسل “جزيرة غمام”والتي تعاون من خلالها مع الشاعر إبراهيم عبد الفتاح ومن ألحان شادي مؤنس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»