Home سياسة 600 مهاجر غير شرعي من لبنان إلى قبرص خلال يومين فقط

600 مهاجر غير شرعي من لبنان إلى قبرص خلال يومين فقط

45
0

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : 600 مهاجر غير شرعي من لبنان إلى قبرص خلال يومين فقط  . والان الى التفاصيل.

وأعربت قبرص عن قلقها إزاء ارتفاع عدد المهاجرين القادمين من لبنان، داعية الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ المزيد من التدابير التي من شأنها الحد من عمليات الهجرة غير الشرعية.

وقال الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس إن الأمر أصبح “مقلقا للغاية” في الأسابيع الأخيرة، خاصة بعد وصول أكثر من 600 مهاجر من لبنان خلال يومين فقط.

وجاءت تصريحات الرئيس القبرصي خلال مباحثاته مع رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميزولا، حيث قال إن تصدير المهاجرين إلى قبرص لا ينبغي أن يكون هو الحل ولا يمكن قبوله.

وسبق لوزارة الداخلية القبرصية أن طالبت بأن تكون مساعدات الاتحاد الأوروبي للبنان مشروطة بوقف تدفق المهاجرين.

وتنتظر قبرص إعلان الاتحاد الأوروبي عن وجود مناطق آمنة وخالية من الصراعات في سوريا، حتى يسمح لها بإعادة طالبي اللجوء الذين يصلون إليها وإلى دول أوروبية أخرى.

المصدر: وكالات

 

600 مهاجر غير شرعي من لبنان إلى قبرص خلال يومين فقط

ملاحظة: هذا الخبر 600 مهاجر غير شرعي من لبنان إلى قبرص خلال يومين فقط نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.