Home سياسة بوريل يتعهد بزيادة دعم أوكرانيا خلال لقاء مع كوليبا – Aki Arabic

بوريل يتعهد بزيادة دعم أوكرانيا خلال لقاء مع كوليبا – Aki Arabic

45
0

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

بروكسل- التقى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي ونائب الرئيس جوزيب بوريل في بروكسل اليوم الخميس وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا.

وحسب المذكرة الصادرة في بروكسل، ناقشا المسؤولان خلال اللقاء “آخر التطورات في حرب روسيا ضد أوكرانيا، بما في ذلك الهجمات الضخمة الأخيرة على البنية التحتية الحيوية للطاقة في أوكرانيا”.

ونقلت المذكرة عن بوريل التشديد على أن “هذه الهجمات الوحشية لن تقود إلا إلى تعزيز تصميم الاتحاد الأوروبي على زيادة دعمه لأوكرانيا”، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء “سيبذلون المزيد وبشكل أسرع لدعم أوكرانيا عسكريا، بما في ذلك من خلال توفير الذخيرة وعبر صندوق مساعدة أوكرانيا الذي تم الاتفاق عليه مؤخرا بقيمة 5 مليارات يورو لهذا العام في إطار مرفق السلام الأوروبي”.

وجدد منشق الدبلوماسية الأوروبية الاعراب عن “دعم الاتحاد الأوروبي لصيغة السلام في أوكرانيا”، باعتبار أنها “الأساس الشامل الوحيد لسلام عادل بما يتماشى مع ميثاق الأمم المتحدة ولعقد قمة للسلام بمشاركة دولية واسعة النطاق”.

 

ودعا بوريل وزير الخارجية الاوكراني لحضور مجلس الشؤون الخارجية القادم في 22 نيسان/أبريل في لوكسمبورغ، رفقة وزير الدفاع رستم عمروف، لـ”مناقشة احتياجات أوكرانيا وتنسيق الدعم بشكل أفضل من الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء”.