Home سياسة الطريقة المثالية للتخلص من الصراصير في المطبخ خطوة خطوة

الطريقة المثالية للتخلص من الصراصير في المطبخ خطوة خطوة

39
0
هل انتشرت الصراصير داخل أرجاء مطبخك؟ وهل أصبحت تشكل لكِ إزعاجًا في منزلك؟
في حالة الإجابة بالإيجاب، عليك بإيجاد الحل المثالي الأفضل لكِ، وذلك بعد التعرّف إلى بعض الطرق والوصفات المنزلية السهلة التي تقضي على الصراصير من مطبخك وتوقف انتشارها.
في السطور الآتية، بعض الوصفات الطبيعية التي تقضي على الصراصير نهائيًا في المنزل، وتجعله نظيفًا وخاليًا من هذه الحشرات المزعجة.

وصفات طبيعية فعالة في القضاء على الصراصير

قشور ثمار الليمون الحامض تطرد الصراصير، بعيدًا

في السطور الآتية، مجموعة من الوصفات سهلة التركيب في المنزل والناجحة في القضاء على الصراصير، الحشرات الزاحفة والطائرة المزعجة. تعرّفي إليها، وطبقي المناسب منها للتخلص من الصراصير.

  • وصفة صودا الخبز والسكر: الوصفة فعّالة في القضاء على الصراصير. هي تعدّ عن طريق مزج كميتين متساويتين من صودا الخبز والسكر، ببعضهما البعض، مع توزيع المزيج الناتج في وعاء مسطح، في المنطقة التي تظهر فيها الصراصير.
  • حمض البوريك: يمكن شراء حمض البوريك من المتاجر، فهو يقضي على الصراصير والنمل ومجموعة منوعة من الآفات الأخرى. لكن، حمض البوريك غير فعال عندما يكون مُبللًا.
  • مُنعّم الأقمشة: تسكب ثلاثة مقادير من منعمّ الأقمشة، ومقدار من الماء، في زجاجة مزودة ببخاخ، مع الرش على الصراصير.
  • ورق الغار: تكره الصراصير رائحة ورق الغار، التي تنفرها. لذا يسحق الأخير، ليرش المسحوق في المناطق التي تعرف مرور الصراصير.
  • قشور الليمون (أو عصيره): ترتبط رائحة الليمون المنعشة بنظافة المنزل، كما يمكن لقشور هذه الثمرة أو عصيرها أن يطرد الصراصير، بعيدًا.
  • زيت النعناع: يعد زيت النعناع إحدى الوسائل الأنجح في مكافحة الصراصير. في هذا الإطار، يقترح خلط 15 قطرة من زيت النعناع، مع كمية من الماء قبل رش التركيبة الناتجة في المناطق حيث الصراصير.
  • سائل الجلي: يمكن لخليط الماء وسائل الجلي، خنق الصراصير. لذا، من الممكن مزج أربع ملاعق كبيرة من سائل الجلي بمقدار من الماء مواز للتر، مع السكب في أي مكان يعرف مرور الصراصير.
  • القهوة: يمكن أيضًا استخدام القهوة لردع هذه الحشرات، عن طريق توزيع حبوب القهوة المطحونة في أكواب ورقية صغيرة ووضع هذه الأكواب داخل برطمانات مملوءة بالماء، مما سيجذب الصراصير.

كيف يمكن منع الصراصير من دخول المنزل؟

الصراصير في المنزل

هناك طريقة للتخلص من الصراصير، بصورة نهائية، تتمثّل في إزالة كل ما يجذبها في المقام الأول أي اتباع الآتي:

  1. إفراغ القمامة بانتظام، كما الإبقاء على مستوعبات القاذورات مغلقة.
  2. البعد عن ترك الأطباق المتسخة، في حوض الجلي، طويلًا.
  3. تخزين الطعام والباقي منه، في حاويات محكمة الغلق أيضًا.
  4. غلق صنابير الماء.
  5. عدم جعل الحوض ممتلئًا بالماء، وذلك لأن الصراصير مخلوقات ليلية وتفضل البيئات المظلمة والدافئة والرطبة.