Home سياسة فيديو.. كيف تنقذ الدايت بعد الإفطار المبالغ فيه؟..  اختصاصية تغذية تكشف الحل

فيديو.. كيف تنقذ الدايت بعد الإفطار المبالغ فيه؟..  اختصاصية تغذية تكشف الحل

37
0

يُعد وجود طعام شهي على الموائد العربية خلال شهر رمضان، مشكلة كبيرة خاصة لمن يسعى للانتظام على نظام دايت، ولكن لا داعي للقلق؛ فإليك بعض الخطوات البسيطة لتصحيح مسار دايتك بعد الإفطار المبالغ فيه، والذي كشفت عنه اختصاصية التغذية العلاجية وعلاج السمنة د. هاجر عبد الدايم في لقائها مع كاميرا “سيدتي” لعلاج تلك المشكلة.

تناول وجبات صغيرة بين الإفطار والسحور ما يساعد على تجنب الشعور بالجوع الشديد

المشي ربع ساعة

وتقول “هاجر” أولاً عليكم الابتعاد عن الشاي الأخضر والماتشا، فقد تُسبب هذه المشروبات اضطراباً في الجهاز الهضمي، خاصةً بعد وجبة دسمة، كما ينصح بالمشي لمدة ربع ساعة؛ فالمشي يساعد على تحسين الهضم وحرق بعض السعرات الحرارية الزائدة، بجانب ضرورة تناول مكملات البروبيوتيك أو الزبادي أو الرايب؛ فهذه الأطعمة تساعد على تحسين صحة الأمعاء وتعزيز عملية الهضم.

 

ربما يهمك قراءة هذا الموضوع طبيب يوصي بـ5 أغذية لخفض الكولسترول في الدم،

 

كما نصحت “هاجر” بتقليل النشويات في السحور وزيادة البروتين؛ إذ يُساعد ذلك على الشعور بالشبع لفترة أطول وتقليل استهلاك السعرات الحرارية خلال اليوم، مع ضرورة شرب الكثير من الماء؛ فهي ضرورية للحفاظ على صحة الجسم ووظائفه الحيوية بما في ذلك الهضم، وكذلك تناول وجبات صغيرة بين الإفطار والسحور ما يساعد على تجنب الشعور بالجوع الشديد في وقت الإفطار.

 

ينصح بالمشي لمدة ربع ساعة فالمشي يساعد على تحسين الهضم

النوم بقدر كافٍ

وأضافت “هاجر”: ينصح بممارسة الرياضة بانتظام؛ فالرياضة تُساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة وتحسين صحة الجسم بشكل عام، واحصل على قسط كافٍ من النوم؛ فقلة النوم تُسبب اضطرابات في الهرمونات التي تُنظم الشهية، مما قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، بجانب ضرورة إنشاء روتين نوم منتظم، ولذا حاول الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في الوقت نفسه كل يوم، مع جعل غرفة النوم مكاناً مريحاً للنوم، وتأكد من أن غرفة النوم مظلمة وهادئة وباردة، مع تجنب الكافيين في المساء؛ فالكافيين قد يُسبب صعوبة في النوم، وينصح بممارسة تقنيات الاسترخاء قبل النوم مثل القراءة أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة.

لا تيأس

وتابعت “هاجر”: من الضروري أن لا تيأس؛ فمن الطبيعي أن تُخطئ في بعض الأحيان، ومن الضروري الالتزام بخطتك الغذائية وواصل اتباع نظامك الغذائي الصحي قدر الإمكان، واستمع لجسمك، وتناقش مع طبيبك أو أخصائي تغذية لمعرفة أفضل طريقة للعودة إلى مسار دايتك، ومع اتباع هذه النصائح، ستتمكن من تصحيح مسار دايتك وتحقيق أهدافك الصحية.

 

* ملاحظة من “سيدتي نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج تجب استشارة طبيب مختص.

قد يكون من الجيد الإطْلاع على أفضل تمارين لحرق الدهون بعد الإفطار.. باشري بها على الفور