Home سياسة أمريكا تقوض قدرات الحوثي بضربات جديدة.. التزام بحماية حرية الملاحة

أمريكا تقوض قدرات الحوثي بضربات جديدة.. التزام بحماية حرية الملاحة

29
0


في ضربة جديدة وجهها الجيش الأمريكي للحوثيين، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الخميس، تدمير منظومة صواريخ أرض-جو في منطقة خاضعة لسيطرة الجماعة اليمنية.

وفي بيان اطلعت «العين الإخبارية» على نسخة منه، قالت القيادة المركزية الأمريكية، إنه في 3 أبريل/نيسان الجاري، وفي الفترة ما بين الساعة 3:49 إلى الساعة 10:00 صباحاً تقريباً (بتوقيت صنعاء) ، نجحت في تدمير نظام متنقل لصواريخ أرض-جو في الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأوضحت أن قوات يو إس إس جرافلي وقوات القيادة المركزية الأمريكية، نجحتا في تدمير مسيرتين، أطلقهما الحوثيون المدعومين من إيران من اليمن باتجاه السفينة الأمريكية USS Gravely في البحر الأحمر.

وبحسب البيان، فإن القوات الأمريكية دمرت -كذلك- صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن، مشيرة إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية، أن هذه الأنظمة تمثل تهديدًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، مشددة على التزامها بحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا لسفن التحالف والسفن التجارية.

وينفذ الحوثيون المتحالفون مع إيران هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على سفن تجارية دولية في منطقة البحر الأحمر منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، قائلين إن ذلك يأتي تضامنا مع الفلسطينيين ضد الأعمال العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وأدت الهجمات إلى تعطيل الشحن العالمي، مما أجبر الشركات على القيام برحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب القارة الأفريقية. ونفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على أهداف للحوثيين ردا على ذلك.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxOjExMjk6MDozM2VmOmVkOGU6MiA= جزيرة ام اند امز US