Home سياسة وداعاً للعطش في رمضان… 5 أكلات غنية بالبوتاسيوم تضمن لك سحوراً صحياً

وداعاً للعطش في رمضان… 5 أكلات غنية بالبوتاسيوم تضمن لك سحوراً صحياً

29
0
هل تُعاني من الشعور بالعطش الشديد خلال نهار رمضان؟ هل تُرهقك أعراض نقص البوتاسيوم مثل التعب والإرهاق؟ لا تقلق؛ فاختصاصية التغذية العلاجية وعلاج السمنة د.هاجر عبد الدايم كشفت عن بعض الأطعمة التي ستجعلك تودع العطش نهائياً، وتُحافظ على صحة جسمك خلال شهر رمضان المبارك.

الخس غني بالبوتاسيوم والفيتامينات ويُساعد على الشعور بالشبع

التمر والموز

وقالت “هاجر”: لجعل صيامك أسهل، ينصح بتناول أكلات غنية بالبوتاسيوم؛ إذ تُشكل سحوراً مثالياً يقلل الشعور بالعطش خلال نهار رمضان، ومن بين تلك الأطعمة الموز، فهو غني بالبوتاسيوم والألياف، يُشبع ويزود الجسم بالطاقة لفترة طويلة، ويُساعد على تنظيم ضغط الدم وتحسين وظائف الجهاز الهضمي، ويُنصح بتناول موزة واحدة على الأقل في وجبة السحور، وأضافت “هاجر”: بالإضافة للتمر فهو مصدر غني بالبوتاسيوم والسكريات الطبيعية، يُعوض نقص السوائل ويمنح الجسم طاقة سريعة، غني بالألياف الغذائية التي تُساعد على الشعور بالشبع وتحسين الهضم، ويُنصح بتناول 3-5 حبات من التمر مع كوب من الحليب أو الماء.
وكذلك الخيار، فهو غني بالماء والبوتاسيوم، ويُساعد على ترطيب الجسم ومنع الجفاف، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تُحارب الجذور الحرة وتُعزز صحة الجسم، يُمكن تناوله كسلطة أو إضافته إلى العصائر أو السندويشات.
اكتشفي: فوائد الحلبة المطحونة مع العسل مذهلة.. لن تتخلي عنها أبداً.

الخس والزبادي

ونصحت “هاجر” بتناول “الخس”، وقالت إن الخس غني بالبوتاسيوم والفيتامينات، ويُساعد على الشعور بالشبع، ويُعزز صحة الجهاز الهضمي، كما أنه غني بالماء الذي يُساعد على ترطيب الجسم ومنع الجفاف، ويُمكن تناوله كسلطة، أو إضافته إلى السندويشات أو العصائر.
وأخيراً “الزبادي” فهو غني بالبوتاسيوم والكالسيوم، يُساعد على الهضم ويُعزز صحة العظام، ويُساعد على الشعور بالشبع، ويُعزز صحة الجهاز الهضمي، يُمكن تناوله مع الفواكه أو المكسرات أو العسل.

احرص على تناول وجبة سحور خفيفة ومتوازنة غنية بالألياف والبروتين

نصائح أخرى

وتضيف “هاجر”: بجانب الأكلات السابقة ينصح بتناول كمية كافية من الماء قبل الفجر، ويفضل شرب كوبين على الأقل، والحرص على تناول وجبة سحور خفيفة ومتوازنة، غنية بالألياف والبروتين، مع تجنب الأطعمة المالحة والمُصنعة، لأنها تُزيد من الشعور بالعطش، ومن المهم جداً ممارسة الرياضة بانتظام، مع ضرورة تجنب بذل مجهود كبير خلال ساعات النهار، ومع اتباع هذه النصائح، ستتمكن من تقليل الشعور بالعطش خلال نهار رمضان، والاستمتاع بصيامٍ سهلٍ وصحي.
قد يعجبك أيضاً بالحمية وممارسة الرياضة تسيطرين على سكر الحمل.. وفقاً لطبيب