Home سياسة “حرفياً أي شخص آخر” يطمح إلى اقتناص الرئاسة الأميركية من بايدن وترمب

“حرفياً أي شخص آخر” يطمح إلى اقتناص الرئاسة الأميركية من بايدن وترمب

317
0

قرر رجل من تكساس غير اسمه إلى “”Literally Anybody Else (حرفياً أي شخص آخر) الترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، والتي من المفترض أن تشهد مواجهة بين المرشح الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن، والرئيس الجمهوري السابق دونالد ترمب.

والمدرس البالغ 35 سنة وهو من قدامى المحاربين، غير اسمه قانونياً إلى “حرفياً أي شخص آخر”، وجمع التوقيعات اللازمة للترشح للرئاسة وسط فتور لدى جزء كبير من الناخبين الأميركيين إزاء احتمال إجراء مواجهة جديدة مشابهة لانتخابات عام 2020 بين جو بايدن (81 سنة) ودونالد ترمب (77 سنة).

وقال الرجل خلال مقابلة أجراها أخيراً مع قناة “دبليو إف إيه إيه”  WFAA   في تكساس “اسمي هو ’حرفياً أي شخص آخر‘ وأرشح نفسي لمنصب رئيس الولايات المتحدة”، وأضاف “الأمر لا يتعلق بي حقاً بل يتعلق أكثر بفكرة أي شخص آخر”.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومنذ منتصف القرن الـ 19 لم يتول السلطة سوى رؤساء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي على رغم ترشح مرشحين بديلين أيضاً.

وقال “حرفياً أي شخص آخر”، واسمه السابق داستن إيبي، “يمكننا أن نجد مرشحين أفضل من بين 300 مليون أميركي”، مضيفاً “في الواقع يجب أن تكون هناك طريقة أخرى للأشخاص مثلي الذين سئموا من هذا الاستيلاء المستمر على السلطة بين حزبين، والذي لا يفيد الناس”.

وأشار إلى أن “الناس يصوتون لأهون الشرين وليس لشخص يؤمنون به أو يدعمونه، ويجب أن يكون لديهم خيار التصويت لشخص يشبههم ويمثلهم”.

ويحتاج المرشح الذي يقوم بالفعل بحملته الانتخابية مرتدياً قميصاً كتب عليه “حرفياً أي شخص آخر 2024″، إلى ما لا يقل عن 113 ألف توقيع من المؤيدين الذين لم يصوتوا خلال الانتخابات التمهيدية حتى يؤخذ في الاعتبار انضمامه إلى السباق الرئاسي.

وفيما تظهر استطلاعات الرأي منافسة محتدمة للغاية حالياً بين الرئيس الحالي جو بايدن وسلفه دونالد ترمب، أعلن المرشح البديل المحتمل “أنا لست واهماً وسيكون الأمر صعباً للغاية ولكنه ليس مستحيلاً، وآمل أن يكون هناك دونالد ترمب وجو بايدن ثم ’حرفياً أي شخص آخر‘ في المركز التالي مباشرة”.

ويمكن للناخبين أيضاً كتابة “حرفياً أي شخص آخر” مباشرة على بطاقة الاقتراع.