Home سياسة هل النظام الغذائي النباتي أفضل للتخلص من السمنة؟

هل النظام الغذائي النباتي أفضل للتخلص من السمنة؟

15
0

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
هل النظام الغذائي النباتي أفضل للتخلص من السمنة؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-03 20:54:12 . والان الى التفاصيل.

عندما يتعلق الأمر بالسمنة، فإن الدور الذي يلعبه نظامنا الغذائي له أهمية قصوى في حياتنا. يمكن العثور بسهولة على التدخلات والتدابير الغذائية المختلفة عبر الإنترنت لإدارة السمنة أو الوزن الزائد. أحد هذه الاتجاهات التي نراها غالبًا هو استبدال النظام الغذائي غير النباتي بنظام غذائي نباتي.

خلصت دراسة نشرت في مجلة أمراض القلب للشيخوخة إلى أن أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا يميلون إلى انخفاض مؤشر كتلة الجسم مقارنة بأولئك الذين يتناولون نظامًا غذائيًا غير نباتي. علاوة على ذلك، أوصوا باتباع نظام غذائي نباتي كإجراء فعال لإنقاص الوزن، لكن هل يمكن تعميم ذلك؟ نتائج؟

وفقًا لـ OnlyMyHealth، عندما يتعلق الأمر بإدارة وزنك، فإن إجمالي السعرات الحرارية هو المهم ويجب تقييده. إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها هو المفتاح لفقدان الوزن. لذلك، التحكم في الكمية هو المفتاح لفقدان الوزن، سواء كنت تحب الطعام أم لا، وليس نوع الطعام وحده.

حتى مع اتباع نظام غذائي نباتي، ما يهم في النهاية هو الكمية التي تتناولها في النهاية. على سبيل المثال، إذا تناولت كميات أكبر من خبز الحمص، فسوف ينتهي بك الأمر بمحتوى إجمالي أعلى من الكربوهيدرات.

تذكر دائماً أهمية تناول نصف ما تأكله. إذا كنت تحب تناول كيس واحد من رقائق البطاطس، تناول نصفها فقط. إذا كنت ترغب في الحصول عليها مرة أخرى، فلا تحاول الوصول إلى حقيبتك مرة أخرى، بل تناول أعواد الجزر بدلاً من ذلك. إذا كنت لا تزال تشعر بالجوع، احتفظ بالفواكه في متناول يدك. بهذه الطريقة، حاول استبدال جميع الأطعمة المطبوخة بالفواكه والخضروات النيئة، لأن الطعام المطبوخ يستغرق وقتًا أطول في الهضم. تحتوي الفواكه والخضروات النيئة على المزيد من الألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

عندما نتناول طعاماً غنياً بالألياف، فإنه يمر عبر أمعائنا ببطء، مما يساعدنا على تحقيق الشبع مبكراً، ولهذا السبب نطلب من الناس أن يأكلوا ببطء لأنه عندما تأكل ببطء، يتم إطلاق هرمونات معينة من معدتك مما يمنحنا الشبع، لذلك إذا كنت تأكل طعامًا مكررًا وتأكل “إذا كنت تأكل الوجبات السريعة، فلن تشعر بالشبع وسينتهي بك الأمر بتناول المزيد.”
وفي النهاية لا بد من معالجة السبب الجذري للسمنة من خلال تعزيز الأكل الصحي، وممارسة النشاط البدني بانتظام، وخلق بيئة داعمة لمن يعانون من العادات الغذائية السيئة ومشاكل الوزن، واستشارة الطبيب المختص إذا كان هناك سبب أساسي. سبب السمنة.

ملاحظة: هذا الخبر
هل النظام الغذائي النباتي أفضل للتخلص من السمنة؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
هل النظام الغذائي النباتي أفضل للتخلص من السمنة؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
هل النظام الغذائي النباتي أفضل للتخلص من السمنة؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.