Home سياسة على المجتمع الدولي الإصغاء للبابا وفعل ما يمكن لأجل سلام الشرق الأوسط...

على المجتمع الدولي الإصغاء للبابا وفعل ما يمكن لأجل سلام الشرق الأوسط – Aki Arabic

16
0

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

الفاتيكان ـ رأى أساقفة إيطاليا، أنه “يجب على المجتمع الدولي أن يبذل كل ما بوسعه لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، في أوكرانيا، وحيثما تحتدم الصراعات”.

وفي نداء جديد أطلقه رئيس مجلس الأساقفة الإيطاليين، الكاردينال ماتّيو ماريا تزوپّي، على هامش حدث نظمته بروما مؤسسة دي غاسبيري إحياء لذكرى ميلاد رجل الدولة في 3 نيسان/أبريل 1881، ذكّر بـ”النداءات الملحة للبابا، والتي لم يسبق وأن تم الرد عليها”.

وأضاف الكاردينال تزوپّي أن “هذه النداءات تأتي من أجل الجميع، من أجلنا نحن أيضاً، ومن أجل المجتمع الدولي الذي ينبغي عليه أن يفعل كل ما بوسعه لإيجاد طريقة للخروج من دوامة هذا الصراع”.

ثم أشار المسؤول الفاتيكاني، إلى “المكانة الكبرى للسيد دي غاسبيري كرجل سلام”، مبيناً أن “الدعوة إلى السلام هي دعوة إلى أوروبا أيضاً”، والتي “ربما تكون ثمرة هذا السلام، قد ورثته من ذلك الجيل، وأن علينا أن نواصل السير على طريق بنائه كمشروع يجب أن يمضي قدماً”.

يذكر أن ألتشيدي دي غاسبيري (3 نيسان/أبريل 1881-19 آب/أغسطس 1954) تولى رئاسة الحكومة الإيطالية من 10 كانون الأول/ديسمبر 1945 إلى 2 آب/أغسطس 1953. في عهده تحولت إيطاليا من مملكة إلى جمهورية في حزيران/يونيو 1946، وقد شغل منصب رئيس مؤقت للجمهورية الوليدة من 12 حزيران/يونيو إلى 1 تموز/يوليو 1946.