Home سياسة هدايا لشكر الزوجة في نهاية رمضان

هدايا لشكر الزوجة في نهاية رمضان

8
0

الهدية إحدى أرق وأجمل الوسائل التي تخترق القلوب مباشرة وتؤثر فيها بقوة، وشهر رمضان يمثل فرصة رائعة ومناسبة مميزة لتقديم الحب المودة وإظهار العطف والمحبة بين الزوجين والأهل والأصدقاء، وبخاصة الزوجة التي تستحق كل تقدير واحترام لكل ما تقدمه لأسرتها خلال شهر رمضان وما بعده. بالسياق التالي “سيدتي” التقت خبيرة تنسيق الهدايا منال خليفة؛ لتقدم لك أفكار هدايا مميزة للتعبير عن الحب ولشكر الزوجة في نهاية رمضان.

الهدية رسول حب تلخص مشاعرنا الفياضة تجاه الشريك

تقول خليفة لـ”سيدتي”: “الهدية هي عبارة عن شيء يُعطى طوعاً ومن دون مقابل، وهي بمنزلة رسول حُب، ينقل مشاعر رقيقة وأحاسيس جميلة، خصوصاً بين الأحباء والعشاق والمتزوجين؛ فلها تأثير قوي في العلاقة الزوجية، لأنها تؤكد الحب وتعمقه، والهدايا عامة تلخص مشاعرنا الفياضة ناحية شريك الحياة؛ للتعبير عن الحب والشعور بالامتنان له، وللتعبير عن مدى أهمية وجود الشريك في حياة شريكه؛ فهي في معظم الأحيان أصدق تعبير من الكلمات”.
تؤكد منال أن الهدية عندما تكون من القلب فهي تدخل للقلب مباشرة، وقد حثنا الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- على التهادي؛ فيقول “تهادوا تحابوا”، لافتة إلى أن شهر رمضان الكريم مناسبة طيبة لتقديم الهدايا لأحبائنا وأقاربنا؛ ما يوطد دعائم الحب ويوثق الصلات ويقرب المسافات بين قلوب الجميع.
ويمكنك التعرف إلى: شهر رمضان بكرمه وجوده ونفحاته.. بين ذراعي يوم الأم

هدايا مميزة للتعبير عن الحب وشكر الزوجة على مجهودها

                                                                  لغة الهدايا أفضل طريقة للتعبير عن الشكر  

تقول منال خليفة: “للهدايا لغة يتقنها البعض، وهذه اللغة تتطلب بعض الجهد لمعرفة اهتمامات من نقدم له الهدية؛ لتكون راسخة في الذاكرة، وفي شهر رمضان نجد الزوجات يبذلن مجهوداً كبيراً ما بين تأدية الصلوات والعبادات وتحضير الطعام وتنظيف المنزل وإعداده لاستقبال الزوار، حيث العزائم والموائد العامرة التي لا تنتهي طوال الشهر الكريم. ومع اقتراب نهاية الشهر الفضيل ليس أقل من أن يقدم الزوج لزوجته وحبيبته ومن تعبت طوال الشهر الكريم من أجل إسعاد الأسرة كلها؛ هدية جميلة تعبيراً عن حبه لها وتقديراً لكل ما بذلته من مجهود.

باقة زهور

شكر الزوجة بعد رمضان
                                                              باقة من الورود أفضل طريقة لشكر الزوجة

 لا يُوجد شيء يمكن أن ينقل كلمة “شكراً وأحبك” أفضل من باقة من الورود لتقدمها لحبيبك؛ فالورود تُعتبر واحدةً من الهدايا المميزة التي يمكن تقديمها للحبيب، إذ تتنوع في ألوانها ومعانيها، ويُشار إلى أن لكل لون معنًى خاصاً ورسالة خاصة تختلف حسب لون ونوع الزهرة، فمثلاً ترمز الورود الحمراء إلى الحب، والورود البيضاء إلى الاشتياق، والصفراء إلى الغيرة، والمنوعة الألوان تكون رمزًَا للشكر وعنواناً على التقدير.

غسالة الأطباق

غسالة الأطباق من الهدايا الرائعة التي يمكن من خلالها شكر الزوجات والأمهات، وعلى الرغم من كونها مرتفعة الثمن؛ فإنها ستكون هدية رائعة لتخفيف عبء غسيل الأطباق عن الأم في رمضان وما بعد رمضان بالعيد، وما يتبعه من طقوس الكعك والبسكويت والعزائم للأهل والأصدقاء .

مصحف شريف 

إهداء الزوجة والحبيبة مصحفاً شريفاً يُعد أحد أروع الهدايا الرمضانية المميزة، يمكن كذلك أن تتضمن الهدية سجادة صلاة ومسبحة، وبهذا تكون الهدية متكاملة بروح رمضان، ويمكن أن تستخدمها الزوجة للذهاب لصلاة العيد مع العائلة.

حقيبة يد

حقيبة اليد إحدى أبرز الهدايا البسيطة التي يستخدمها الجميع

شراء حقيبة يد قد تكون إحدى أبرز الهدايا البسيطة ، والرجال والنساء على حدٍّ سواء، مع اختلاف شكلها، والنساء يعشقن حقائب اليد، ويفضلن اختيارها بتصميم مميز؛ حتى يمكن استخدامها في جميع الأماكن، وإذا كانت الزوجة عصرية وتتبع خطوط الموضة؛ يمكن البحث عبر الإنترنت وانتقاء حقيبة عصرية تُدْخِل السعادة على قلبها.

شال بألوان زاهية وتصميم راقٍ

يمكن إهداء زوجتك شالاً يتضمن نقشات جميلة  وفق أحدث خطوط الموضة، على أن يكون بألوان زاهية وتصميم راقٍ، وحبذا لو كان بتصميم عربي أو إسلامي ليعكس روح رمضان، يمكنها ارتداؤه خلال العزومات أو لمقابلة الزوار خلال الشهر الكريم، ومن بعده في عيد الفطر المبارك.

سماعة بلوتوث

سماعة بلوتوث للهاتف المحمول تُعد من الهدايا القيِمة وغير المتوقعة، وقد أصبحت الآن أحد الأغراض الضرورية التي يقوم بحملها الإنسان أينما ذهب، ويمكن استخدامها للتحدث في الهاتف في أثناء قضاء بعض الأمور، مثل الطهي والتنظيف أو حتى قيادة السيارة، ويمكن للزوجة أن تستمع من خلالها للموسيقى؛ فتثير حماستها وتشجعها على العمل، أو تساعدها على الاسترخاء والراحة بعيداً عن الضوضاء مع الموسيقى الهادئة عقب تعب اليوم كله، يمكن للزوجة كذلك الاستماع للقرآن الكريم من خلال سماعة البلوتوث، الذي يشجعها على الحفظ والتلاوة خلال شهر رمضان وما بعده.

صورة مميزة

يمكن شراء برواز راقٍ، توضع فيه صورة مفضلة أو مميزة لك مع زوجتك، مكتوب عليها أرقى أنواع الكلمات والأشعار الرائعة جداً، التي تعبر عن الحب والرومانسية، فتكون هدية مبهجة توثق لحظة جميلة وعميقة تشاركتما فيها معاً.

قناع العين للاسترخاء

عقب تعب اليوم كله، قناع الاسترخاء يُعد هدية قيمة ومتعددة الفوائد؛ فهو يساعد على نوم هادئ وصحي، ويساعد على تقليل انتفاخ ما تحت العينين وتخفيف التوتر، كما أن ملمسه الناعم والإحساس الحراري الدافئ الذي سينتاب الزوجة عندما تضعه سيسعدها كثيراً؛ حيث يشجع قناع النوم على الاستغراق في النوم، عن طريق منع المحفزات الأخرى، لتستيقظ أكثر نشاطاً وراحة.

دعوة لتناول الطعام بين أحضان الطبيعة

يمكنك اختيار أحد أيام رمضان وأن تذهبا معاً في ميعاد رومانسي تستعيدان به أواصر المحبة والشوق وتتناولان معاً طعام الإفطار، بعيداً عن المنزل وتعب تحضير الطعام اليومي، وليكن مثلاً بالنادي بين أحضان الطبيعة أو بالحديقة، يمكن كذلك أن تكون الدعوة بأحد المحال، على أن تناول الطعام بين أحضان الطبيعة أمر شاعري رومانسي يضمن لكما المزيد من الخصوصية والاستمتاع معاً .
للمزيد من الأفكار والطرق لشكر الزوجة ننصحك أيضاً الاطلاع على أفكار هدايا رومانسية للزوجة