Home سياسة عالم الزلازل الهولندي ينتصر مجددا: «حذرتكم من زلزال تايوان»

عالم الزلازل الهولندي ينتصر مجددا: «حذرتكم من زلزال تايوان»

5
0


خرج عالم الزلازل الهولندي المثير للجدل فرانك هوغربيتس معلنا انتصاره مجددا في معركة التنبؤ بالزلازل بعد أكثر من نبوءة تحققت سابقا.

وبعد ساعات قليلة من الزلزال المدمر الذي ضرب تايوان صباح الأربعاء، غرد هوغربيتس مذكرا بما قاله قبل أيام عن توقعه حدوث زلزال كبير قريبا.

ولمزيد من المصداقية، أرفق عالم الزلازل الهولندي بمنشوره مقطعا مصورا يكشف عن رؤيته وتحليله التفصيلي للمؤشرات التي سبقت زلزال تايون.

وضرب زلزال مدمر بلغت قوته 7.4 درجة تايوان صباح الأربعاء (قبل الساعة 9 صباحًا بالتوقيت المحلي بقليل)، ما أسفر عن إصابة 118 شخصا و4 قتلى، فيما يتوقع رجال الإنقاذ ارتفاع العدد الإجمالي للجرحى والقتلى مع استمرار عمليات البحث عن المحاصرين بسبب الزلزال.

عالم الزلازل الهولندي يحلل زلزال تايوان

غرد هوغربيتس، عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” (تويتر سابقا): “بعد ثلاثة أيام مما كان متوقعا. يمكنك مشاهدة التحليل التفصيلي للهندسة المعينة التي سبقت هذا الزلزال الكبير وسبب توقع حدوث زلزال بقوة M7.5 تقريبًا”، وأرفقت التغريدة برابط لفيديو على “يوتيوب” يشرح فيه رؤيته للحدث.

وقال العالم المثير للجدل منذ أشهر إن التحليل الكوكبي والزلزالي الجديد يشير وفق الخط البياني الممتد خلال الـ10 أيام الأخيرة الماضية، إلى احتمال حدوث نشاط زلزالي كبير.

وأضاف: “حذار.. هناك احتمال واضح استناداً إلى الإحصائيات، لوقوع نشاط زلزالي كبير”، متوقعا “زيادة زلزالية” دون أن يحدد ماهيتها تماماً.

أيضا رأى هوغربيتس احتمالية وصول قوة الزلزال إلى 5 أو 6 درجات تقريباً، محدداً أن ذلك سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي جميع أنحاء تايوان، ظل أكثر من 87 ألف شخص بدون كهرباء، وفقًا لشركة الكهرباء المحلية، وتم إلغاء ما لا يقل عن 40 رحلة طيران، بينما أغلقت خطوط القطارات والمدارس وأماكن العمل.

وأظهرت الصور كيف انهار مبنى أورانوس المميز في هوالين على الشارع بالأسفل في جزء مزدحم من المدينة مليء بالمتاجر والمطاعم والسوق الليلي الشهير.

وبحسب ما ورد، لا يزال السكان محاصرين داخل المبنى فيما تتواصل جهود الإنقاذ من فرقة الإطفاء.

وقالت وكالة إدارة الأرصاد الجوية المركزية في تايوان إن الزلزال شعر به في جميع أنحاء الدولة الجزيرة بأكملها، وبلغت قوته 7.4 درجة في مركز الزلزال، كما سجلت عدة هزات ارتدادية بقوة أكثر من 6.0 درجة أعقبت الزلزال الأولي.

فيما ضربت موجة تسونامي يبلغ ارتفاعها 3.3 قدم (متر واحد) ساحل تايوان في أعقاب الهزات الأرضية مباشرة، لكن لم يكن من الواضح ما إذا كانت تسببت في أي أضرار.

وهذا هو أقوى زلزال يضرب تايوان منذ 25 عاما، بعد زلزال مميت بلغت قوته 7.4 درجة في عام 1999 أدى إلى مقتل نحو 2400 شخص.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxOjExMjk6MDozM2VmOmVkOGU6MiA= جزيرة ام اند امز US