Home سياسة فيديو: علاج النحافة في رمضان.. اختصاصية تغذية تكشف وصفات سحرية

فيديو: علاج النحافة في رمضان.. اختصاصية تغذية تكشف وصفات سحرية

8
0
يُعد شهر رمضان فرصة رائعة لتغيير عاداتك الغذائية وتحسين صحتك، ولكن يُواجه بعض الأشخاص صعوبة في زيادة وزنهم وإصابتهم بالنحافة خلال هذا الشهر الفضيل، ولهذا كشفت اختصاصية التغذية العلاجية وعلاج السمنة د. هاجر عبد الدايم في لقائها مع كاميرا “سيدتي” عن بعض النصائح التي من شأنها زيادة وزنك بطريقة صحية في رمضان.

يمكن تناول الوجبات الخفيفة بين الإفطار والسحور لزيادة الوزن

مشروب سحري لعلاج النحافة

وقالت “هاجر”: إذا كنت تواجه صعوبة في تناول كمية سعرات حرارية مطلوبة خلال رمضان، يمكنك تحويل بعضها إلى مشروبات، وهناك مشروب يمكن أن يساعد على ذلك الأمر، ويتكون من: “موزة، 3 حبات تمر، كوب لبن كامل الدسم، 6 ملاعق شوفان، 2 ملعقة كبيرة عسل نحل، ملعقة كبيرة زبدة فول سوداني”، وتُخلط جميع المكونات في الخلاط، ويتم تناولها: مرتين، بعد الإفطار والسحور.
تابعي المزيد: كيف تتخلصين من النحافة وتصلين إلى الوزن المثالي؟

تقسيم الوجبات لعلاج النحافة

وأضافت “هاجر”: ولعلاج النحافة الشديدة يجب تقسيم وجبة الإفطار إلى مرحلتين: المرحلة الأولى مع أذان المغرب، وتتضمن البروتين والنشويات، أما المرحلة الثانية فتكون مع أذان العشاء، وتتضمن السلطة والشوربة، لافتة إلى أن الهدف من التقسيم هو تجنب الشعور بالامتلاء سريعاً؛ ما يسمح بتناول المزيد من الطعام.
وتابعت “هاجر” كما يمكن تناول الوجبات الخفيفة بين الإفطار والسحور، مثل: بارات البروتين، والمكسرات، وزبدة الفول السوداني، والفواكه المجففة، والتمر، وتهدف هذه الوجبات الخفيفة إلى زيادة السعرات الحرارية والحصول على الطاقة اللازمة لتناول المزيد من الطعام.

تجنب شرب الماء قبل الأكل لعلاج النحافة

وصفة لتحسين الهضم

كما يمكن تناول مشروبات لفتح الشهية مثل مشروب الحلبة بالعسل الذي يُساعد على فتح الشهية وتحسين الهضم، وتجنب بعض العادات التي من بينها شرب الماء قبل الأكل؛ لأنه قد يُشعرك بالشبع، ويُقلل من كمية الطعام التي تتناولها.
واستطردت طبيبة التغذية، كما يمكن تحسين الهضم عبر تناول قرصين من الخميرة بعد الإفطار يومياً لتحسين الهضم وفتح الشهية، مع ضرورة إجراء الفحص الطبي للتأكد من عدم وجود أي مشكلات صحية تعوق زيادة الوزن.
يُذكر أن تلك النصائح تُعتبر نصائح عامة، ويُفضل استشارة اختصاصي تغذية للحصول على خطة غذائية مناسبة لك، مع ضرورة الحرص على تنويع الطعام وتناول جميع العناصر الغذائية الأساسية، بجانب ممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على صحة الجسم وزيادة الكتلة العضلية.

ملاحظة من “سيدتي نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج تجب استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: أفضل الأنظمة الغذائية لزيادة الوزن