Home سياسة السودان يعلق عمل قناتي “العربية” و”الحدث” في البلاد

السودان يعلق عمل قناتي “العربية” و”الحدث” في البلاد

9
0

نقلت وكالة الأنباء الرسمية السودانية عن وزير الإعلام في السودان قوله إن البلاد علقت الثلاثاء عمل قناتي “العربية” و”الحدث” في السودان.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة، الثلاثاء، أنه تم إيقاف القناتين وتوجيه الجهات ذات الصلة لاتخاذ ما يلزم، ووضع القرار موضع التنفيذ.

وأضاف أن القرار جاء استناداً على موجهات ومطلوبات العمل الإعلامي وعدم تجديد التراخيص لممارسة العمل الإعلامي،  حسب البيان.

ونقلت “العربية” عن مديرة مكتبها في السودان عدم التبلغ رسمياً بقرار وقف عمل القناة في البلاد. وقالت: “لا نعلم توقيت تنفيذ قرار وزير الإعلام بشأن وقف عملنا”.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت: “نرفض الاتهامات لنا بعدم المهنية وكنا في الحرب منذ بدايتها”. 

وفي شأن تجديد التراخيص، أكدت أن مكتب “العربية” و”الحدث” في السودان يقوم بتجديد تراخيصه بشكل دوري.

ونددت نقابة الصحافيين السودانيين بالقرار قائلة إنه يمثل “خرقاً واضحاً لحرية التعبير وحرية الصحافة والإعلام وحرمة المؤسسات الصحفية والإعلامية”.

وأضافت النقابة في بيان “إغلاق القنوات الفضائية والتضييق على المشتغلين بالمهنة من شأنه إسكات صوت الإعلام المهني، كما يفتح الباب أمام تفشي الشائعات وخطاب الكراهية”.

وجاء في البيان “تؤكد نقابة الصحافيين السودانيين أن القرار يأتي استمراراً لحملات التضييق والحصار والتخويف المفروضة على الصحافيين والصحافيات الذين ظلوا يعملون تحت ظروف شديدة التعقيد منذ اندلاع الحرب بالسودان في 15 أبريل (نيسان) من العام الماضي”.