Home سياسة السعودية..مجلس الوزراء يقر تحمل الدولة رسوم تصحيح أوضاع النازحين وعدة قرارات أخرى

السعودية..مجلس الوزراء يقر تحمل الدولة رسوم تصحيح أوضاع النازحين وعدة قرارات أخرى

10
0

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السعودية..مجلس الوزراء يقر تحمل الدولة رسوم تصحيح أوضاع النازحين وعدة قرارات أخرى  . والان الى التفاصيل.

وافق مجلس الوزراء السعودي، في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على تحمل الدولة رسوم تصحيح أوضاع النازحين في دول الجوار، لمدة 4 سنوات من تاريخه. من التصحيح.

وتفصيلاً، تتحمل الدولة ما يلي عن النازحين من دول الجوار الذين يتم الاحتفاظ بهم وتصحيح أوضاعهم: (رسوم الإقامة، ورسوم تصريح العمل، ورسوم نقل الخدمة، ورسوم تعديل المهنة، والرسوم المالية لمنشآت القطاع الخاص)، مقابل لمدة (أربع) سنوات. من تاريخ التصحيح. وتتحمل الدولة كافة الرسوم -المشار إليها- التي سبق صرفها عليهم، والتعويضات المالية التي سبق تحملها لمرافقيهم، والغرامات التي سبق أن صرفت عليهم فيما يتعلق بمخالفات أحكام نظام الإقامة.

وفي سياق متصل انتهى اجتماع المجلس بالموافقة على القرارات التالية:

1:
الموافقة على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية في جمهورية الدومينيكان.
2:
الموافقة على مذكرتي تفاهم بين وزارة العدل في المملكة العربية السعودية ووزارة العدل في جمهورية مقدونيا الشمالية، ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والخدمة المدنية المسؤولة عن حقوق الإنسان والشفافية والإدارة العامة في جمهورية القمر المتحدة.
3:
تفويض معالي وزير الاستثمار – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب سان مارينو، والتوقيع عليه، لمشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية سان مارينو للتعاون في المجال. لتشجيع الاستثمار المباشر.
4:: تفويض معالي وزير الاقتصاد والتخطيط – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب الصربي في مشروع اتفاقية التعاون الاقتصادي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية صربيا.
5:
الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، للتعاون في مجال السياسة العامة.
6:
الموافقة على مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في المملكة العربية السعودية والهيئة العراقية للسيطرة على المصادر المشعة في جمهورية العراق، في مجال الأمان النووي والحماية من الإشعاع.
7:
الموافقة على اتفاقيتين بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة بربادوس وحكومة جمهورية مالي، في مجال خدمات النقل الجوي.
8:
الموافقة على مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في مملكة البحرين، بشأن التعاون في مجال الإحصاء.
9:
تفويض معالي رئيس أمن الدولة – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب الباكستاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية وجهاز المخابرات العسكرية في جمهورية باكستان الإسلامية، وذلك في إطار في مجال مكافحة الجرائم الار*ها*بية وتمويلها والتوقيع عليها.
10:
تفويض معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة – أو من يفوضه – بالتباحث مع الجانب الكوري مشروع مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في المملكة المملكة العربية السعودية والجامعة الكورية الوطنية للبحار والمحيطات في جمهورية كوريا، في مجال تحلية المياه. ماء البحر، وقع عليه.
11:
– تعديل نظام المرور كما جاء في القرار.
12:
تطبق وزارة التربية والتعليم – فيما يتعلق باستثمار العقارات التي لها صكوك لصالح الوزارة – الأحكام الواردة في لائحة التصرف في العقارات البلدية.
13:
تعيين السيد بندر بن أنور المشهدي والأستاذ فيصل بن عبد العزيز في الطيور. عضوان في مجلس المحتوى الرقمي من المختصين من ذوي الخبرة في المحتوى الرقمي، لمدة (ثلاث) سنوات.
14:
تعيين فهد بن محمد حميد الدين عضواً ممثلاً عن وزارة السياحة، وسلمان بن محمد التخيفي عضواً ممثلاً عن وزارة التجارة، وأيمن بن محمد المديفر عضواً ممثلاً عن صندوق الاستثمارات العامة سعادة المهندس/ خالد بن عبدالله الملحم، والمهندس/ زياد بن صالح اليحيى، والأستاذ/ محمد بن عبدالعزيز السرحان أعضاء ممثلون عن القطاع الخاص في مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني لـ مدة (ثلاث) سنوات.
15:
تعيين سعادة المهندس عبدالعزيز بن حمد الرميح، والأستاذ محمد بن عبداللطيف الحزامي، والأستاذ طل بن هشام ناظر، والأستاذ أحمد بن علي القصير، والدكتور مارك ماكليلان. أعضاء مجلس إدارة المركز الوطني للتأمين الصحي من القطاعين العام والخاص (المحلي والدولي) لمدة (ثلاث) سنوات.
16:
الموافقة على الحسابات الختامية لهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، والهيئة العامة للإحصاء، وجامعتي: (الأميرة نورة بنت عبدالرحمن نجران)، للسنتين الماليتين السابقتين.
17:
الموافقة على التعيينات والترقيات إلى الرتبتين (الخامسة عشرة) و(الرابعة عشرة) وذلك على النحو التالي:
تعيين الدكتور راشد بن عمر بن سالم العارضي على وظيفة (الوكيل الإقليمي) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بإمارة منطقة الرياض.
ترقية مجاب بن عبدالله بن مرضي الدوسري إلى وظيفة (مستشار أول أعمال) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بوزارة العدل.
– ترقية عمير بن علي بن سعيد الشهري إلى وظيفة (رئيس كاتب عدل) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة العدل.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية “واس”

 

السعودية..مجلس الوزراء يقر تحمل الدولة رسوم تصحيح أوضاع النازحين وعدة قرارات أخرى

ملاحظة: هذا الخبر السعودية..مجلس الوزراء يقر تحمل الدولة رسوم تصحيح أوضاع النازحين وعدة قرارات أخرى نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.