Home سياسة جيهان الشماشرجي في حوار خاص لـ«سيدتي»: تخيلت “شروق” في “جودر” وستكون لي...

جيهان الشماشرجي في حوار خاص لـ«سيدتي»: تخيلت “شروق” في “جودر” وستكون لي بصمة في “الحشاشين” 

8
0
ما بين “إنجي” و”شروق”، شخصيتان تقدمهما الفنانة جيهان الشماشرجي في الموسم الدرامي الرمضاني الحالي، الأولى في مسلسل “جودر”، والثانية في مسلسل “كامل العدد+1”. وعن كواليس العملين والتحضير لكل شخصية، أجرت «سيدتي» حواراً مع الفنانة جيهان الشماشرجي؛ للتعرُّف على هذه الأمور؛ فإلى نص الحوار.

مسلسل “جودر”

فلاش باك

أعربت الفنانة جيهان الشماشرجي عن سعادتها بالتواجد في مسلسل “جودر”؛ خاصةً وأنها كانت تتمنى المشاركة في عمل درامي به أحداث تاريخية وخيالية؛ واصفةً تجربتها في هذا العمل بــ”الجميلة”. لذلك عندما عُرض عليها تقديم شخصية “شروق”، تحمست للفكرة ووافقت على الفور.
وأثناء حديث جيهان الشماشرجي عن مسلسل “جودر”، استرجعت ما حدث في الماضي؛ قائلة: “بالصدفة عملت أوديشن على مسلسل “جودر” في شهر رمضان من العام الماضي أو الذي كان قبله، ولكن لم يخرج وقتها العمل للنور. وعندما تواصل معي القائمون على المسلسل هذه المرة، شعرت بانبساط”.

عالم “جودر”

وكان للفنانة جيهان الشماشرجي، استعدادات خاصة قبل الدخول في أجواء عالم مسلسل “جودر” المليء بالجرافيك والمؤثرات البصرية؛ موضحة أنها أخذت وقتاً طويلاً حتى تتأقلم مع عالم وأجواء عصر مسلسل “جودر”. ومن بين الخطوات التي اتخذتها، هي اتباعها طريقةَ حديثٍ مختلفة، تعتمد على البطء حتى تتماشى مع الطريقة المتّبَعة في هذا العالم. مكملة: “في الطبيعي أنا بتكلم بسرعة، ولكن بدأت أهدّي الرتم شوية لما بدأت أستعد لشخصية شروق”.
هذا إلى جانب استغراقها وقتاً أيضاً من أجل التأقلم مع الملابس التي فرضتها عليها الشخصية؛ خاصة وأن هذه الملابس كانت تنقلها إلى عصر غريب ومختلف عما نعيشه الآن. ولكن مع مرور الوقت، بدأت تتعايش مع ملابس “شروق”، وهنا تذكرت “الشماشرجي” موقفاً مضحكاً بسبب ملابس شخصيات العمل؛ قائلة: “من بداية تصوير المسلسل، كنت أرى الأستاذ ياسر جلال يرتدي ملابس شخصيته التاريخية، ولكن عندما رأيته في الدوبلاج، وجدته يرتدي قميصاً وبنطلوناً، هنا شعرت بدهشة وكأن ملابس العصر الذي نعيشه أصبحت غريبة عليّ”.

مرجعية الدور

تنتمي حكاية مسلسل “جودر” إلى عالم الفانتازيا والخيال، والذي عُرض بطرق مختلفة في حكايات “ألف ليلة وليلة” في أكثر من عمل درامي. وبسؤال جيهان الشماشرجي عن المرجعية التي استندت عليها قبل تصوير مشاهدها في “جودر”، نوّهت إلى أنه أثناء مذاكرتها للشخصية أو الدور، لم تستند إلى عمل سابق من أعمال “ألف ليلة وليلة”، ولكن مرجعيتها كانت في خيالها؛ حيث قالت: “تخيلت شروق وأنا أقرأها”.

مشهد مؤثر

ومن بين مشاهد مسلسل “جودر”، والتي تأثرت بها جيهان الشماشرجي، هو مشهد حريق “الدكان”، ورغم أن القائمين على العمل وضعوا كافة الاستعدادات الخاصة لهذا المشهد؛ بحيث تتدخل سيارة الإطفاء عقب الانتهاء من تصويره لإخماد النيران، إلا أن جيهان تأثرت بصورة كبيرة بهذا المشهد من الناحية النفسية. مكملة: “شكل الحريقة في الحقيقة مرعب أنا تأثرت وأنا بشوفها، لأني ارتبطت نفسياً بالدكان وقت التصوير”.

التعاون مع ياسر جلال

وأشادت الفنانة جيهان الشماشرجي بالتعاون مع الفنان ياسر جلال؛ لكونه فناناً متواضعاً ويقدّم كافة المساعدات للممثل الذي يشاركه العمل، إلى جانب تمتعه بصفات أخرى منها خفة الدم. لافتة إلى أنها تحب كافة المشاهد التي تجمعها به ولاسيّما في ظهورها الأول؛ حيث كان يتتبعها عند خروجها من “الدكان” إلى أن يلتقي بها في مكان آخر وهو “الجزيرة”.

“كامل العدد+1”

توقعات بالنجاح

وواصلت جيهان الشماشرجي تقديم شخصية “إنجي” في الجزء الثاني من مسلسل “كامل العدد”، والتي قدّمتها في جزئه الأول ولكن مع وجود بعض من الاختلافات التي طرأت عليها. وبسؤال محرر «سيدتي» عن شعورها بخوف أو قلق أثناء قراءتها لسيناريو الجزء الثاني من المسلسل؟ ردّت قائلة، إنها لم تشعر بأيّ خوف أو تردد أثناء قراءتها للإسكريبت الخاص بالمسلسل؛ مضيفة: “شعرت أثناء قراءة الورق بأن الجزء الثاني سيكون أحلى من الأول”.

مشهد الترند

وعن كواليس مشهد خطبتها من “كريم” الفنان صدقي صخر، والذي تصدر ترند منصات التواصل الاجتماعي، أشارت “الشماشرجي” إلى أنه أثناء التحضير لتصوير هذا المشهد، تواجد كلُّ فريق العمل؛ لكونه مشهداً احتفالياً، وهو تقدُّم “كريم” لخِطبة “إنجي” شخصيتها بالمسلسل؛ لافتة إلى أن أكثر شيء أسعدها بهذا المشهد، هو الخلط الذي حدث لدى البعض؛ خاصةً بعد رؤيتهم لصورة “كريم” وهو يتقدم لـ”إنجي” أمام أصدقائها وأهلها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث اعتقدوا أن الفنان صدقي صخر تقدّم بالفعل في الحقيقة للفنانة جيهان الشماشرجي.

لحظة تعاطف

وأبدت جيهان الشماشرجي، تعاطفها مع شخصية “إنجي” في جزئي العمل، سواء الأول أو الثاني؛ لكونها تبحث عن الحب في الأشخاص والأماكن الخطأ. واستشهدت في ذلك بمشهد كشف “ليلى” دينا الشربيني لها حقيقة “كريم”، وكونه شخصاً نصاباً؛ حيث ظلت “إنجي” في حالة إنكار للحقيقة، منوّهة إلى أنه لا يوجد أيّ وجه تشابه بينها وبين شخصية “إنجي” بالمسلسل.

بصمة في مسلسل “الحشاشين”

كما تتواجد النجمة جيهان الشماشرجي في مسلسل “الحشاشين” الذي يُعرض في شهر رمضان الحالي؛ حيث ستظهر كضيفة شرف من خلال شخصية “السلطانة”، وذلك في الحلقة 26 و27؛ لافتة إلى أنه رغم تواجد شخصية “السلطانة” في حقبة زمنية قديمة، شبيهة للحقبة التي تواجدت بها “شروق” في مسلسل “جودر”، إلا أن تجهيزاتها اختلفت تماماً عن “شروق”، ولاسيّما في موضوع الملابس. فـ”السلطانة” تعتمد على ارتداء المجوهرات والملابس الحرير، على عكس “شروق” والتي كانت ترتدي ملابس بسيطة.
يمكنكم قراءة: جيهان الشماشرجي في حوار خاص لـ«سيدتي»: اختلاف شروق في “أحلام سعيدة” أسعدني وأتمنى تقديم شخصية كوميدية

أعمال سينمائية منتظرة

وكشفت جيهان الشماشرجي في لقائها مع «سيدتي» عن تواجدها سينمائياً خلال الفترة المقبلة، من خلال عملين: الأول يحمل اسم “فرقة موت”، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن، في فترة زمنية قديمة وبالتحديد خلال جرائم ما يُسمى بـ”خُط الصعيد”، وتقدم “جيهان” خلال أحداثه شخصية “سيلينا”. أما الفيلم الثاني فيحمل اسم “الهوى سلطان”، وتدور قصته في إطار من الصداقة تجمع بين أحمد داود، والفنانة منة شلبي، وفي نفس الوقت يوجد خط درامي يجمع “جيهان” بـ”داود”؛ قائلة: “مخطوبة منه”.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».