Home سياسة 6 اتجاهات جديدة لموديلات فساتين زفاف 2024.. تعرّفي إليها

6 اتجاهات جديدة لموديلات فساتين زفاف 2024.. تعرّفي إليها

5
0

تحفل عروض الأزياء الخاصة بالأعراس وخاصة ضمن أسبوع العروس للموضة عن أحدث موديلات فساتين الزفاف، وتكشف لنا المصممة هزار المتخصصة في تصميم فساتين الزفاف والتي تتخذ من إمارة دبي مقراً لها منذ العام 1980، عن ستة اتجاهات طبعت فساتين الزفاف للعام 2024 والتي تحتفل بأناقة العروس في قصات حديثة وتفاصيل استثنائية، وتتميز فساتين الزفاف هذا العام بالتألق الدقيق عبر الترصيع بالكريستال، من فساتين الزفاف الخيالية إلى الفساتين البسيطة.
درست المصممة هزار تصميم الأزياء في ألمانيا، واستطاعت الدمج ما بين النفحتين العربية والأوروبية؛ لتشعر العروس العصرية بالتميز، ولكن مع ضمان قصة مريحة لفستان زفافها. إشارة إلى أن المصممة ظهرت أيضاً في البرنامج التلفزيوني، Say Yes to the Dress Arabia وتشرح المصممة في هذا المجال عن الاتجاهات التي سادت فساتين العروس، وهي:

1- صيحة الفيونكات الضخمة

الفيونكة تزخرف ظهر الفستان- الصورة من المصممة
 

تلعب الفيونكات دوراً متميزاً في اتجاهات فساتين الزفاف هذا العام، وهي تستقر إما على أسفل الظهر أو تزين الجزء العلوي من الفستان. وتتراوح أشكالها من الفيونكات الصغيرة إلى الكبيرة، التي تضيف الطابع الرومانسي على الفستان. كما تضفي الفيونكة لمسة أنثوية ولمسة احتفالية إلى أي إطلالة، لذلك تم تصميم كل فيونكة بعناية لتكتمل قصة الفستان، وترمز الفيونكة إلى الأناقة والأنوثة.

2- زخرفات منمقة من الزهور

""التطريز بالزهور على البلوزة - الصورة من المصممة
التطريز بزهور من القماش على البلوزة – الصورة من المصممة
 

تدور مجموعة تصاميم الزفاف لعام 2024 حول الاحتفال بجمال الطبيعة الآسر من خلال زخارف الأزهار المذهلة، وخصص المصممون باقة من الفساتين في هذا الموسم للتطريز بالزهور أو لتثبيت زهور من القماش على التول بشكل دقيق، وتم وضعها بعناية لالتقاط الضوء مع حبيبات من اللؤلؤ المذهلة أثناء تفتحها، ويروي كل فستان قصة رومانسية، مما يضيف جمالًا فريداً على الفستان.

"الفستان المزخرف بالزهور الصغيرة- الصورة من المصممة
الفستان المزخرف بالزهور الصغيرة- الصورة من المصممة
 

3- أكمام الأجراس المتناسقة مع الفساتين الأميرية

الأكمام المطرزة الواسعة - الصورة من المصممة
قصة الأكمام الأجراس- الصورة من المصممة
 

تعيد الخطوطا الأنيقة والأشكال المُبتكَرة تعريف مشهد أزياء الزفاف لعام 2024، حيث تم تصميم بعض فساتين الزفاف  بدقة عالية لإبراز الشكل الأنثوي للصدر، مما يعزز من ثقة العروس بنفسها، وتفاوت الموديلات من التصاميم الحديثة إلى القصات الكلاسيكية، وتجسد الأكمام الواسعة المطرزة على شكل جرس الرقي والذوق المعاصر في كل غرزة ومنحنى، مما يعزز للعرائس شعور الرقي. وتتسم هذه الفساتين بقصات منفوخة مع ذيل درامي موحد خالٍ من التطريز الذي يتركز على الصدر والأكمام فقط.
تابعي معنا أجمل موديلات فساتين زفاف بحزام موضة 2024 للعروس العصرية

4- الطرحة الغنية بالتفاصيل أكثر من الفستان

""الطرحة المطرزة بالورود - الصورة من المصممة
الطرحة المطرزة بالورود – الصورة من المصممة
 

تعتبر الطرحة عنصراً بالغ الأهمية في فساتين عام 2024، حيث تعيد تصور الرومانسية والتفرد للعروس، فكل طرحة مصنوعة من أجود المواد، ومطرزة بمهارة حرفية وتستغرق ساعات من العمل اليدوي بقدر الفستان، وهي دليل على التفرد والابتكار، من طرحات الدانتيل الرقيقة إلى طرحات التول والأورغنزا الحديثة، لذلك تم تصميم كل طرحة بعناية لتعزيز أناقة إطلالة العروس الجميلة واستكمال مظهرها الآسر.

5- طبقات الكشاكش القصيرة

""فستان يزدان بالكشاكش- الصورة من المصممة
فستان يزدان بالكشاكش- الصورة من المصممة
 

تظهر القصة ذات الخصر المتدلي مع طبقات الكشاكش القصيرة كعلامة مميزة للرقي لعام 2024. بفضل جاذبيتها المريحة والراقية، ويعد هذا الترند لمسة عصرية، تم تصميم الكشاكش بعناية للتناسب مع هذا الاتجاه، مما يضمن تحرك العرائس بأناقة وسهولة طوال الحفل، ويتيح للعرائس الشعور بالراحة والأناقة في يومهن الخاص.

6- دمج خامات متعددة في فستان واحد

فستان زفاف من المصممة هزار
فستان زفاف بخامات متعددة من اللون البيج- الصورة من المصممة هزار
 

وهناك اتجاه لدى دور الأزياء الخاصة بفساتين الزفاف إلى دمج خامات متفاوتة وعدة تدريجات من اللون الأبيض في فستان زفاف واحد كالفستان الذي اخترناه ويتداخل فيه التول والكريب والحرير في زي واحد إضافة إلى تدريجات ألوان البيج والكريمي والقشدي في فستان زفاف واحد.
وللمزيد من تنسيقات فساتين الزفاف، لم لا تتابعين معنا تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه