Home News أسعار العملات اليوم في السودان االسبت 2 سبتمبر 2023.. ارتفاع حاد

أسعار العملات اليوم في السودان االسبت 2 سبتمبر 2023.. ارتفاع حاد

12
0


قفزت أسعار صرف العملات الأجنبية اليوم في السودان عن مستوياتها أمام الجنيه السوداني بشكل جنوني في تعاملات السبت 2 سبتمبر / أيلول 2023.

ووفقا لبيانات البنوك عن أسعار العملات مقابل الجنيه السوداني اليوم، فإن السوق السوداء شهدت قفزة جنونية لترتفع أسعار كافة العملات تحت ضغط من استمرار الأوضاع الاقتصادية المتأزمة بسبب الحرب الدائرة بين قوات الجيش و قوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل/ نيسان الماضي. 

ويشهد السودان أزمة مالية وتضخم متصاعد بينما اكد مصرفيون أن السوق الموازية شهدت وصول سعر الدولار إلى 700 جنيه سوداني، ما يعني تدهور قيمة الجنيه السوداني بشكل كبير، مشيرين إلى أنه كلما استقرت العملة لمدة يومين تعود للهبوط مجدداً. 

ويعيش السودان أزمة وقود حادة خاصة في العاصمة الخرطوم، بسبب الاشتباكات المستمرة بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ أشهر، مع ارتفاع حاد في أسعاره بالسوق السوداء.

وأنهت وزارة الطاقة والنفط مطلع العام الحالي تركيب أنابيب الوقود من مصفاة “الجيلي” شمال العاصمة الخرطوم إلى ولاية الجزيرة، حيث تغدي المنطقة بالوقود.

وتسيطر الدعم السريع على مصفاة النفط في منطقة “الجيلي” منذ منتصف أبريل/ نيسان الماضي، حيث نشرت قوات حول المنشآت. ويتجنب الجيش الدخول في اشتباك عسكري بالقرب منها خوفا من تدمير المصفاة.

ويواجه سكان جزيرة توتي وسط الخرطوم، أوضاعا إنسانية مأساوية جراء انقطاع الكهرباء لـ24 يوما، ونفاد كامل للضروريات اليومية وانعدام الأدوية .

سعر الدولار في السودان

 وقفز سعر الدولار اليوم في السودان إلى 611 جنيها مقابل 608 جنيهات سودانية.

كم سعر صرف الدولار في السودان اليوم؟

وفي السوق السوداء غير الرسمية قفز سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 700 جنيها سودانياً مقابل 635 جنيها سودانيا.

سعر اليورو اليوم في السودان

وعلى جانب سعر اليورو مقابل الجنيه السوداني اليوم لدى البنك المركزي فقد استقر عند 617.93 جنيه وفقا لآخر تحديث، فيما سجل سعره في بنك الخرطوم ارتفاعاً إلى 654.74 جنيه سودانياً مقابل 644.72 جنيه في السابق. 

سعر اليورو في السوق السوداء في السودان

وسجل سعر اليورو قفزة جديدة في السوق السوداء في السودان إلى 750 جنيها سودانيا مقابل 660 جنيها سودانيًا.

أسعار العملات العربية اليوم في السودان

وقفزت أسعار العملات اليوم في السودان في مقابل الجنيه السوداني عن مستوياتها السابقة في السوق الرسمية لدى البنوك والصرفات و والسوق السوداء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني

وسجل سعر الريال السعودي في السوق السوداء بالسودان 190 جنيهاً سودانياً مقابل 180 جنيها سودانياً ، وفي بنك الخرطوم بلغ سعر الريال قفزة جديدة إلى 181 جنيها سودانياً مقابل 168.88 جنيه سوداني .

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني

وسجل سعر الدرهم الإماراتي في السوق السودانية رسميا 185 جنيها سودانيا مقابل 177.64 جنيه سوادني ،فيما سجل في السوق السوداء 200 جنيه. 

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري

سجل سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري 19.50 جنيه، في السوق السوداء في السودان.