Home News أبرمنا أكثر من 130 اتفاقية برئاستنا لمجلس الاتحاد الأوروبي

أبرمنا أكثر من 130 اتفاقية برئاستنا لمجلس الاتحاد الأوروبي

12
0

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
رئيسة وزراء فرنسا: أبرمنا أكثر من 130 اتفاقية برئاستنا لمجلس الاتحاد الأوروبي
 . والان الى التفاصيل.

قالت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن، إن فرنسا شرعت منذ عام 2017 في السير على طريق واضح نحو إنشاء اتحاد أوروبي قوي يكون قوة عظمى تدافع عن سيادتها وقيمها ومصالحها، مشيرة إلى أنه تم التوقيع على أكثر من 130 اتفاقية خلال ذلك الوقت. موعد رئاسة البلاد لمجلس الاتحاد الأوروبي في النصف الأول من عام 2022، وهو رقم كبير وله نتائج كثيرة.

حدث ذلك، اليوم الأربعاء، في ختام أعمال مؤتمر السفراء الفرنسيين في دورته التاسعة والعشرين بكلمة لرئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن، أكدت فيها أهمية تعزيز السيادة الأوروبية.

وفي بداية كلمتها رحبت بورن بسفراء بلادها، مشيدة بعملهم وجهودهم في وقت يشهد فيه العالم العديد من الأزمات الكبرى، بما في ذلك الأزمة الروسية الأوكرانية المستمرة والوضع في السودان، وأشادت بالتنظيم الجيد للسفراء لإجلاء الفرنسيين. مواطنين من الخرطوم وكذلك الوضع في النيجر ومؤخرا الأحداث الأخيرة في الجابون. وأضاف بورن أن فرنسا تتابع الوضع باهتمام كبير.

وتناولت بورن في كلمتها عددا من أولويات الحكومة الفرنسية فيما يتعلق بالسياسة الخارجية والدبلوماسية الفرنسية، وشددت على أهمية تعزيز السيادة الأوروبية على مستوى الاتحاد الأوروبي.

وشددت على أن الانتخابات الأوروبية في أوائل يونيو 2024 ستكون حاسمة، وأكدت مجددا ثقتها في أوروبا والفرص التي توفرها وأن “هذا هو الطريق الأضمن لسيادتنا”.

وأضافت أن السيادة الأوروبية والقومية متكاملان ويعزز كل منهما الآخر بالنظر إلى التحديات الهائلة التي تواجه أوروبا والحلول التي تقدمها.

من جهة أخرى، أكد بورن أهمية تعزيز شراكات فرنسا الدولية في خدمة القيم الفرنسية، مشددا على ضرورة أخذ فرنسا زمام المبادرة وتشكيل تحالفات دولية طموحة.

“ومن خلال القيام بذلك، سنواصل توسيع هذه الشراكات، من خلال عمل وزيرة الخارجية كاثرين كولونا، ووزيرة الدولة للتنمية والفرانكوفونية والشراكات الدولية في الحكومة، كريسولا زاخاروبولو، بينما نبني على الإنجازات التي حققناها في الآونة الأخيرة”. وقالت في إشارة إلى قمة “من أجل اتفاق مالي عالمي”. الجديد”، والذي أقيم في باريس في يونيو الماضي.

كما أكدت على ضرورة الاستعداد للأحداث الدولية الكبرى القادمة التي ستقام في فرنسا مثل القمة الفرانكفونية في أكتوبر 2024 ومؤتمر الأمم المتحدة للمحيطات في يونيو 2025.

وشددت رئيسة الوزراء على أهمية عمل السفراء الفرنسيين في إيلاء اهتمام خاص لمكافحة تغير المناخ وحماية التنوع البيولوجي، مشيرة إلى أنها أعطت هذا الصيف توجيهات جديدة لسياسة التنمية الفرنسية، مما يعزز أسس سياسة تنموية موحدة يتضمن سياسة دولية للتضامن تتوافق مع مصالح فرنسا ومصالح فرنسا وشركائها، وكذلك سياسات الشركات الفرنسية والمجتمع المدني والسلطات المحلية والشباب.

وينعقد هذا العام، في دورته التاسعة والعشرين، مؤتمر “سفراء فرنسا” لمدة ثلاثة أيام تحت شعار “طموح الدبلوماسية الفرنسية في إعادة تأكيد مبادئ فرنسا ومصالحها وتضامنها”. ويعد هذا اجتماعا مهما للدبلوماسية الفرنسية وفرصة لعرض النقاط الرئيسية لعمل السفراء وتبادل خبراتهم في المناقشات خلال المؤتمر وأيضا لتقييم الجهود الدبلوماسية المبذولة.

 

رئيسة وزراء فرنسا: أبرمنا أكثر من 130 اتفاقية برئاستنا لمجلس الاتحاد الأوروبي

ملاحظة: هذا الخبر
رئيسة وزراء فرنسا: أبرمنا أكثر من 130 اتفاقية برئاستنا لمجلس الاتحاد الأوروبي
نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر :
رئيسة وزراء فرنسا: أبرمنا أكثر من 130 اتفاقية برئاستنا لمجلس الاتحاد الأوروبي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
رئيسة وزراء فرنسا: أبرمنا أكثر من 130 اتفاقية برئاستنا لمجلس الاتحاد الأوروبي
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#رئيسة #وزراء #فرنسا #أبرمنا #أكثر #من #اتفاقية #برئاستنا #لمجلس #الاتحاد #الأوروبي