Home News أزمة الأهلي الأبرز.. ماذا قال النقاد عن قائمة منتخب مصر؟

أزمة الأهلي الأبرز.. ماذا قال النقاد عن قائمة منتخب مصر؟

14
0


حالة من الجدل سيطرت على الشارع الرياضي في الساعات الأخيرة، بعد إعلان المدرب البرتغالي روي فيتوريا عن قائمة منتخب مصر للمعسكر المقبل.

ويخوض منتخب مصر معسكرا خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر/أيلول المقبل، سيلعب خلاله آخر مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 أمام إثيوبيا، ثم سيلتقي منتخب تونس وديا، وذلك يومي 8 و12 على الترتيب.

وقبل أيام قليلة من بدء المعسكر، أعلن روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن القائمة التي تستعد لخوضه، حيث شهدت غياب أكثر من عنصر بسبب الإصابة، أبرزهم المدافع أحمد حجازي، لاعب اتحاد جدة السعودي، ومحمد النني، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، ومحمود حسن “تريزيغيه” جناح طرابزون سبور التركي.

لكن الجانب الأهم كان قرار فيتوريا باستدعاء 4 لاعبين من الأهلي، على الرغم من طلب النادي الأحمر باستبعاد لاعبيه من القائمة، لخوض مباراة كأس السوبر الأفريقي يوم 15 سبتمبر/أيلول المقبل.

ماذا قالوا عن قائمة منتخب مصر؟

ضياء السيد، المدرب المساعد السابق لمنتخب مصر، أكد أن قائمة روي فيتوريا تسببت في أزمة لفريق الأهلي قبل خوض السوبر الأفريقي ضد اتحاد العاصمة الجزائري.

وقال السيد في تصريحات تلفزيونية: “أقصى عدد يمكن لأي لاعب خوضه هو 60 مباراة، ولاعبو الأهلي خاضوا في الفترة الأخيرة كما كبيرا من المباريات، ولكن توجد حالة برود وغياب لرد الفعل، فلا أحد يخاف على اللاعبين ولم يخرج أي مسؤول لتوضيح الأمور”.

وأضاف: “كان قرار الأهلي برفض المشاركة في البطولة العربية صحيحاً بنسبة 100%، تلاحم المواسم كان سيسبب أزمة كبيرة للفريق، وبالتالي كان يجب أن ينسحب الفريق من أي بطولة غير رسمية”.

الأمر أكد عليه الإعلامي المصري أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي السابق، حيث أشار إلى أن النادي الأحمر يشعر بالصدمة من قرار مدرب منتخب مصر.

وأوضح: “الأهلي يشعر بصدمة كبيرة من قرار ضم لاعبيه للمنتخب المصري، وهذا علمته من أحد المسؤولين بالنادي، خاصة أن لقاء إثيوبيا ليس له أهمية بعد التأهل لأمم أفريقيا، ومباراة تونس تبقى مواجهة ودية”.

وأضاف: “الأهلي كان يخشى الإصابات، ولكن الإصابات يمكن حدوثها في المران العادي، وفي رأيي الشخصي أنه كان يجب حدوث تفاهم بشكل أفضل”.

واستدرك: “كان يمكن ضم محمد عبدالمنعم مدافع الأهلي، وترك الثلاثة الباقين، إثيوبيا نعم هزمتنا بشكل لن يتكرر، وما حدث لن يتكرر”.

الإعلامي المصري هاني حتحوت برر قرار روي فيتوريا، مشيرا إلى أن اللاعبين الذين اختارهم كان لا بد من ضمهم بسبب حاجة منتخب مصر إلى خدماتهم.

وأوضح: “محمد هاني اُستدعي لأن عمر كمال، الظهير الآخر، لديه بطاقة صفراء ومهدد بالإيقاف، ومن ثم قد يلعب ظهير الأهلي ضد إثيوبيا”.

وأردف: “بالنسبة لمحمد الشناوي فهو الحارس الأساسي، وإثيوبيا المصنف 42 أفريقيا، وبالتالي أي تعثر يعني فقدان نقاط كثيرة على مستوى التصنيف”.

وأتم: “بالإضافة إلى ذلك، هناك أهمية كبيرة لوجود محمد عبدالمنعم في لقاء تونس، وكذلك وجود لاعب بإمكانيات مروان عطية”.

كيف رد فيتوريا على انتقادات الأهلي؟

وكان فيتوريا قد رد على الانتقادات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد اختيار القائمة، حيث قال: “لقد قمت بضم 8 لاعبين من الأهلي في المعسكر الماضي، والآن 4 لاعبين فقط”.

وأتم: “مباراة إثيوبيا ليست سهلة، خاصة أنهم هزمونا في الدور الأول، بالإضافة إلى أن تونس من المنتخبات القوية”.

فيتوريا