Home News “إكس” تسمح بالإعلانات السياسية قبل الانتخابات الأميركية

“إكس” تسمح بالإعلانات السياسية قبل الانتخابات الأميركية

2
0

قالت شركة “إكس” للتواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء إنها ستسمح اعتباراً من الآن بالإعلانات السياسية في الولايات المتحدة للمرشحين والأحزاب وإنها ستعزز فريقها المختص بالسلامة والانتخابات قبل انتخابات الرئاسة في 2024.

وكانت المنصة المعروفة سابقاً باسم “تويتر” حظرت جميع الإعلانات السياسية على مستوى العالم منذ 2019 قبل استحواذ الملياردير إيلون ماسك على الشركة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورفعت المنصة الحظر في يناير (كانون الثاني) وبدأت السماح بنشر الإعلانات التي تستند إلى أفكار أو قضايا أو أهداف في الولايات المتحدة لرفع الوعي بقضايا مثل تسجيل الناخبين، وقالت إنها تعتزم التوسع في أنواع الإعلانات السياسية التي تسمح بوضعها على المنصة.

ومن شأن السماح بجميع الإعلانات السياسية في الولايات المتحدة أن يساعد “إكس” على تنمية إيراداتها في وقت ترك كثير من المعلنين المنصة أو خفضوا إنفاقهم عليها مخافة أن تظهر إعلاناتهم إلى جوار محتوى غير لائق.

وقالت “إكس” في تدوينة اليوم إنها ستعزز فرقها المتخصصة في مكافحة التلاعب بالمحتوى و”التهديدات الناشئة” وكشفت عن أنها ستنشئ مركزاً عالمياً متخصصاً في شفافية الإعلانات السياسية التي يجري ترويجها على المنصة. 

وأضافت أنها ستواصل حظر الإعلانات السياسية التي تنشر معلومات زائفة أو تهدف إلى تقويض ثقة الجمهور بأي عملية انتخابية.