Home News إيران “تنشر إراقة الدماء” من الشرق الأوسط إلى كييف – وزير خارجية...

إيران “تنشر إراقة الدماء” من الشرق الأوسط إلى كييف – وزير خارجية المملكة المتحدة

20
0

المنامة: انتقد وزير الخارجية البريطاني يوم السبت إيران “لنشر إراقة الدماء” وتعهد بالعمل مع الحلفاء لمواجهة طهران خلال كلمته أمام القادة في البحرين.

واتهمت أوكرانيا وحلفاؤها الغربيون إيران بتزويد روسيا بطائرات مسيرة يقولون إن موسكو استخدمتها في الأسابيع الأخيرة لتنفيذ هجمات في أوكرانيا.

في وقت سابق من هذا الشهر ، اعترفت طهران بأنها أرسلت طائرات بدون طيار ، لكنها أصرت على أنه تم تزويدها قبل الغزو الروسي.
وقال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي أمام مؤتمر حوار المنامة السنوي في البحرين إن “الأسلحة الإيرانية تهدد المنطقة بأسرها”.

لقد لجأ النظام إلى بيع روسيا الطائرات المسلحة بدون طيار التي تقتل المدنيين في أوكرانيا.

تحدثت بذكاء بعد يوم من تحذير رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في البحرين من أن “انتشار الأسلحة” الإيرانية يشكل تهديدًا لأوروبا.

تأتي الانتقادات المتزايدة في الوقت الذي تكافح فيه إيران الاحتجاجات الجماهيرية – الأكبر منذ سنوات – بعد وفاة ماهسا أميني البالغة من العمر عامًا ، في سبتمبر / أيلول ، التي اعتقلتها شرطة الآداب الإيرانية سيئة السمعة لخرقها المزعوم لقواعد اللباس الصارمة الخاصة بالنساء.

قال كليفرلي: “بينما يتظاهر شعبهم ضد عقود من القمع ، ينشر حكام إيران إراقة الدماء والدمار في جميع أنحاء المنطقة وفي أماكن بعيدة مثل كييف”.

“بريطانيا مصممة على العمل إلى جانب أصدقائنا لمواجهة التهديد الإيراني”.

وفرض الاتحاد الأوروبي ، الإثنين ، عقوبات على أكثر من من كبار المسؤولين والمنظمات الإيرانية بسبب حملة طهران القمعية على المتظاهرين وتزويد روسيا بطائرات مسيرة.

كما انتقد كليفرلي في خطابه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتهديده الأمن العالمي.
وقال “لا يوجد بلد محصن من الاضطرابات التي أحدثها في الأسواق العالمية أو الضرر الذي تسبب فيه للأمن الغذائي العالمي”.

“إن حرب بوتين تسبب المزيد من المعاناة للسوريين واليمنيين ، الذين كانوا بالفعل يعانون من الحرمان في حالات الطوارئ الإنسانية ، واللبنانيين العاديين المحاصرين في أزمة اقتصادية.”